الأحد, 07 فبراير 2021 08:27 مساءً 0 118 0
التامين الصحي : جائحة كورونا دمرت الصحة بالبلاد
التامين الصحي : جائحة كورونا  دمرت الصحة بالبلاد

الخرطوم : مقبولة ابراهيم
 كشف الصندوق القومي للتأمين الصحي  اليوم عن وضع خطة إستراتيجية جديدة للتغطية السكانية الشاملة للأعوام 21 20- 2024م و خطة للعام 2021م . 

ورهن د. بشير الماحي المدير العام للصندوق الذى كان يتحدث فى فاتحة أعمال الملتقى  اصلاح النظام الصحي  ومعالجة الدمار الذى أصاب القطاع الصحي بالسودان أثناء جائحة كورونا بالعمل مع شركاء الصحة الدوليين والمحليين مشددا على ضرورة تقوية النظام الصحي على مستوى الولايات والمحليات التى تأثرت بالجائحة والفيضانات و قدم د الماحى  الشكر لمنظمة الصحة العالمية ومنظمة جايكا اليابانية لدعمها للنظام الصحي وتمويل الصحة.

وقال أن التأمين الصحي ظل يقدم الخدمات الطبية والعلاجية بكثافة عالية جدا من خلال 343 مرفق صحي و 819 صيدلية وذلك عندما توقفت معظم المؤسسات المقدمة للخدمات الصحية بسبب جائحة كورونا.

واكدت د. نعمة سعيد مدير منظمة الصحة العالمية  دعم المنظمة الدولية وثقتها في التأمين الصحي وذلك لمقدرة الصندوق على تقوية وتطوير النظام الصحي، وتحسين نظام المعلومات الصحية في السودان.  من جهته أشاد د. هيثم عوض الله مدير الطب العلاجي بوزارة الصحة الاتحادية  بالمؤسسية والنجاح المستمر للصندوق مؤكدا على أهمية تقوية الشراكة بين الصندوق ووزارة الصحة  لتحقيق التغطية الصحية الشاملة.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

أخبار مقترحة

بلوك المقالات

الأخبار

الصور

اعلانات اخبار اليوم