منذ 5 يوم 0 85 0
ورشة تدريبية للتعايش مع الأطفال بالسودان برعاية نرويجية
ورشة تدريبية للتعايش مع الأطفال بالسودان برعاية نرويجية

الخرطوم : أخبار اليوم

شهدت قاعة المجلس القومي للطفولة بداية ورشة التدريب التي ينظمها مجلس التعايش الديني ومجلس الكنائيس السوداني وبمشاركة عدد من المنظمات، بينهم منظمة ارغاتو اليابانية العاملة في مجال الاطفال وجامعة حكيمة وفاكلاها وبرعاية الحكومة النرويجية.

وقال الاستاذ عبد الله ساردار مدير مشروع تقوية التماسك الاجتماعي ان الورشة بعنوان كيف يعيش الاطفال معنا تأتي في اطار المشروع  الذي وجد التوافق من الشعب السوداني باختلاف الدين والعرف والانتماءات الإثنية والمعتقدات ،مشيراً ان  المشروع ينادى بضرورة إحترام التنوع والتعدد مع معرفة الحقوق الأساسية للإنسان ، وإرتكز قيام المشروع على الشراكة بين مجلس التعايش الديني السوداني ومجلس الكنائس السودانية برعاية الحكومة النرويجية , حيث إستفاد منه عدد كبير من الشباب والنساء والقيادات الدينية والشبابية من خلال البرامج التي يقدمها في مجالات التدريب وورش العمل والمحاضرات بجانب الزيارات خارج وداخل السودان ، بالاضافة الي العديد من المشروعات الاقتصادية التي يتكفل المشروع بتنفيذها دعما للمراة والشباب اقتصاديا لان الاوضاع الإقتصادية لها تأثيرها السلبي والإيجابي علي تحقيق السلام .

وأشارت الدكتورة “إيمان حسن الغطاس مدير البرامج وممثل المرأة بمشروع التماسك الاجتماعي الي ان بناء السلام المستدام بين القيادات هو من اهم البرامج التي يسعي المشروع لتحقيقها .

واكد الاستاذ نروجو نيبرا المدير المالي بمجلس الكنائيس السوداني ضرورة تمويل مثل هذه البرامج و المشروعات التي تسهم في تماسك المجتمع وتحقيق التنمية القصوى لإمكانيات وقدرات كل الأطفال بدعم من الاسرة والمجتمعات المحلية.

من جهتها أوضحت الاستاذة مارينا ناجي اسكندر المدربة الدولية من منظمة ارغاتو اليابانية ان برنامج الورشة شمل محاضرات تعريفية باتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن الأمم المتحدة وحول سيكلوجية الطفل اجتماعياً وثقافياً واقتصادياً.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

مشرف عام
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

أخبار مقترحة

بلوك المقالات

الأخبار

الصور

اعلانات اخبار اليوم