منذ 5 يوم و 3 ساعة 0 74 0
أزمة الخبز.. مطالبات بتدخل رسمي ولجان المقاومة تشدد الرقابة
أزمة الخبز.. مطالبات بتدخل رسمي ولجان المقاومة تشدد الرقابة
أزمة الخبز.. مطالبات بتدخل رسمي ولجان المقاومة تشدد الرقابة
أزمة الخبز.. مطالبات بتدخل رسمي ولجان المقاومة تشدد الرقابة
أزمة الخبز.. مطالبات بتدخل رسمي ولجان المقاومة تشدد الرقابة

صفوف الخبز مستمرة .. مواطنون يطالبون بتدخل المسؤولين ولجان المقاومة تشدد الرقابة وتدعو لحلول جذرية

كرري : أبرار الغازي كشان

تشهد البلاد أزمات متلاحقة في الخبز والوقود وغاز الطبخ ما تكاد تنتهي حتى تبدأ من جديد ، وخلال جولة من (أخبار اليوم) في محلية كرري نستطلع الموقف مع أزمة الخبز:

ربة منزل تطالب بتدخل رسمي

 حيث التقينا بالسيدة وداد خضر احمد (ربة منزل) التي قالت انها تشكو للجهات المسؤولة الحال لعدم توفر الخبز وكافة الخدمات الضرورية فى الحارة منذ فترة طويلة ونعاني من الوقوف في الصفوف أمام الافران لساعات طويلة يومياً للحصول على الخبز مواطنين من أعمار مختلفة وبينهم نساء لديهن مسؤوليات اخرى فى المنازل برعاية أصحاب الأمراض المزمنة والاطفال.

وتقول السيدة وداد أنها من سكان الحارة 21 ويومياً يتوجه بناتها الجامعيات إلى المخبز في معاناة يومية مستمرة بسبب أزمة الخبز وإنعدام الدقيق الذي يمكن ان يقود الى مجاعة حقيقية ، وتساءلت وداد عن الجهة المسؤولة عن الخدمات في الحارة ، وقالت أن احدى نساء لجان المقاومة تقول ابلغتهم انهم  جهة رقابية وليست خدمية،  وطالبت وداد الجهات المسئولة للقيام بمهامها فى الحي او ان يتركوا الفرصة لآخرين ونحن على إستعداد للتعاون معهم من أجل المصلحة.

مسؤول حسابات في مخبز

ومن جهته قال إبراهيم سعد جعفر موظف الحسابات بمخبز الأنسية ان المواطنين يحضرون من اماكن مختلفة للحصول على الخبز ويتسبب ذلك في زحمة وصفوف بالساعات وهناك بعض الذين يبيعونه بالسوق الاسود وقال ان وزير التجارة السابق مدني عباس مدني هو المسؤول الاول عن ازمه الخبز وهو يفتقد للكاريزما السياسية، واضاف قائلاً اننا نعمل بكل جهدنا لتوفير الخبز للمواطن ونلجأ لتشغيل المولد الكهربائي في حالة انقطاع التيارـ داعياً لوضع حلول جذريه وحل الازمه في اقرب وقت.

عضو لجنة مقاومة

التقينا بالاستاذة فاطمة عادل محجوب عضو لجنة مقاومة الثورة الحارة 21 ومنسق اللجنة التموينية في لجنة المقاومة التي قالت نحن دورنا رقابي اما الدور الخدمي مسؤولية لجنه التغيير والخدمات ونساعدهم بشكل تطوعي للمحافظه على الثورة، وتنحصر مهمتنا في وقف التجاوزات من اصحاب المخابز او اي جھه اخرى والتبليغ عنها كذلك وقف تهريب الدقيق للسوق الاسود.

وقالت ان انعدام الدقيق سيؤدي للجوع وضياع الزمن الذي ينتج عن الوقوف في الصفوف لما يقارب ال 6 ساعات متواصله للحصول علي الخبز.

وأوضحت فاطمة أنهم في لجنة المقاومة توجهوا للمحليه وعلموا ان شح الدقيق مشكله كبيره يعاني منها كل المواطنين ، وحاولت لجان المقاومة بمحلية كرري وضع آليه لتوزيع الدقيق على المخابز بصوره عادلة.

وطالبت عضو لجنة المقاومة الدولة بحلول جذرية لأزمة الدقيق التي تتمثل في الزراعة والقمح المستورد ووضع خطة استراتيجية بواسطة خبراء اقتصاديين وعمل رقابة .

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

مشرف عام
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

أخبار مقترحة

بلوك المقالات

الأخبار

الصور

اعلانات اخبار اليوم