الأحد, 13 يونيو 2021 11:14 مساءً 0 297 0
صحة الشمالية تشكو توقف مشاريع التنمية و نقص الكوادر الطبية بالمستشفيات والمراكز الصحية
صحة الشمالية تشكو توقف مشاريع التنمية و نقص الكوادر الطبية بالمستشفيات والمراكز الصحية

الخرطوم/ مقبولة ابراهيم
ترأس مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية الشمالية د. ابوذر محمد علي الإجتماع الذي ضم مدراء الإدارات العامة بالصحة.
واستعرض الإجتماع تقرير أداء وزارة الصحة للربع الأول من العام ٢٠٢١م ، بهدف تقييم وتقويم الأداء .
 وتناول الإجتماع الإنجازات التي حققتها وزارة الصحة ابرزها توفير الأجهزة والمعدات للمؤسسات العلاجية، وتطبيق نظام الإمداد المركزي لمستهلكات المعامل ،ومسح الخارطة الصحية لجميع المؤسسات العلاجية  بالولاية، إضافة  إلى توفير خدمات الرعاية الصحية من تحصين وتغذية، وتنفيذ العديد من  الحملات خلال الربع الأول .
وتطرق الإجتماع لجهود الوزارة في انسياب خدمات العلاج المجاني للأطفال دون سن الخامسة ومرضي الكلي، والسرطان، و أدوية الطوارئ،  وخدمات الأمراض غير السارية، فضلاً عن جهود الوزارة في التصدي لجائحة كورونا.
 وتناول الإجتماع المشاكل والتحديات التى تعترض سير أداء الوزارة متمثلة في توقف مشاريع التنمية، وضعف الأداء في الحوسبة، والحكومة الإلكترونية، والإشراف  الدائم  علي المؤسسات ، ونقص الكوادر  بالمستشفيات والمراكز الصحية.
وخلص الإجتماع إلى ضرورة   معالجة العقبات التى تعترض سير الأداء  والمضى قدماً في تحسين وتجويد العمل لإستدامة الخدمات بالمؤسسات العلاجية، وتشديد الرقابة لضمان وصول أدوية الطوارئ المجانيه والعلاج المجاني لمستحقيه بالصورة المطلوبة.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر المحتوى

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق