الثلاثاء, 12 أكتوبر 2021 04:17 مساءً 0 294 0
وزير المالية يلتقي بالسفير الإماراتي بالخرطوم
 وزير المالية يلتقي بالسفير الإماراتي بالخرطوم

أشاد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم بعلاقة السودان القوية مع دولة الإمارات في كافة المجالات، جاء ذلك لدى لقائه اليوم بسفير دولة الإمارات العربية بالخرطوم حمد محمد الجنيبي بمباني وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي.

وأوضح د. جبريل أن المقابلة تأتي بغرض تفعيل وتنشيط التعاون الاقتصادي والفني والمالي بين السودان والإمارات في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والإنسانية، مثمناً دور السفارة في تقديم المبادرات التي تعزز الأمن والاستقرار بالبلاد ودفع عجلة التنمية وتحقيق الرخاء للشعب السوداني.

من جانبه أكد الجنيبي دعم بلاده في كافة المجالات الإنسانية والسياسية والتنموية وتقديم المساعدة في مكافحة فايروس كورونا، مشيداً بالعلاقات القوية بين البلدين والعمل على دعمها وتطويرها.

وأمن الجانبان على تطوير التعاون بين البلدين من خلال مزكرة التفاهم بشأن التعاون المالي والفني التي سوف توقع بين الطرفين في القريب العاجل والتي تحتوي على مجالات التعاون المختلفة والتي تشتمل على مسائل متعلقة بالتشريعات الوطنية بشأن سياسات الميزانية المالية وتطبيق إصلاحات الميزانية، مؤكداً تبادل التجارب بشأن التعاون مع المؤسسات المالية الدولية والاستفادة من تجربة وزارة المالية الإماراتية في مجال التطوير المؤسسي وتبادل الخبرات والتدريب، معلناً اتفاق الطرفان على تنشيط اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين في المستقبل القريب عبر وزارة الخارجية.

 وبحث الجانبان مستجدات الأحداث القائمة من إغلاق للميناء وتوقف عدد من البواخر الإماراتية المحملة بالدواء، ووعد وزير المالية بحلها في أقرب وقت. 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر المحتوى

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق