السبت, 23 أكتوبر 2021 10:26 مساءً 0 327 0
المريخ يعبر إلى مجموعات الأبطال...والهلال يخشى مفاجآت ريفرز يوناتيد.
المريخ يعبر إلى مجموعات الأبطال...والهلال يخشى مفاجآت ريفرز يوناتيد.
المريخ يعبر إلى مجموعات الأبطال...والهلال يخشى مفاجآت ريفرز يوناتيد.

نجح المريخ السوداني في العبور لمجموعات دوري الأبطال، رغم خسارته 2-1 أمام مضيفه زاناكو الزامبي، مساء اليوم السبت، في إياب الدور 32 من المسابقة القارية.
وكان المريخ فاز ذهابا في ستاد السلام بالعاصمة المصرية القاهرة (ملعبه الافتراضي) بنتيجة 3-0.
وفاجأ المريخ أصحاب الأرض بهدف مباغت في الدقيقة 13، سجله النيجيري توني إيجوماريجوي، الذي ضغط على مدافع زاناكو وانتزع الكرة، قبل أن يسدد على يمين الحارس.
وأدرك زاناكو التعادل في الدقيقة 23 عن طريق المهاجم البديل إيمانويل ماندا، بعد دقيقتين فقط من دخوله، مستغلا تمريرة من قائد الفريق زيو تيمبو في عمق دفاع المريخ.
وأنقذ منجد النيل فريق المريخ من هدف محقق من المهاجم كيفين أوسو، الذي انفرد دون مضايقة من الدفاع، وحول الكرة إلى الركنية.
وأضاف زاناكو الهدف الثاني عبر مهاجمه إبراهام سيناكومبو في الدقيقة 86 بضربة رأسية، بعد عرضية من ركلة حرة.
ولعب المريخ بتوازن جيد في الشوط الأول وقاد العديد من الهجمات المرتدة، لكنه عانى كثيرا في الشوط الثاني.
وتحمل قلبي الدفاع أمير كمال وصلاح نمر ومن خلفهم الحارس منجد النيل عبء الضغط الشديد، وضاعت عدة فرص محققة من زاناكو أبرزها ضربتي رأس للمهاجم كيفين أوسو.

والهلال يخشى مفاجآت ريفرز يوناتيد

يخوض فريق الهلال السوداني تحديا صعبا في ملعبه المفترض بمدينة السويس المصرية، وذلك أمام ضيفه فريق ريفرز يوناتيد النيجيري، في تمام الساعة السابعة مساء غد الأحد، في إياب الدور 32 من دوري أبطال إفريقيا.
وكانت مباراة الذهاب انتهت بتعادل الفريقين 1-1 مما يزيد من صعوبة لقاء الإياب.
كما يضع التعادل في ملعب ريفرز يونايتد البرتغالي ريكاردو فورموسينيو المدير الفني للهلال السوداني تحت الضغط، من أجل المحافظة على أمل العبور الآمن لدور المجموعات، سواء بالتعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة.
ويخشى الهلال تلك المغامرة التي قد تنقلب كفتها لصالح المنافس وتطيح به إلى كأس الكونفدرالية.
ويعيش فورموسينيو وضعا نفسيا خاصا مع الهلال، بسبب عقدة دوري الأبطال الذي أخفق حتى الآن في تحقيق أي انتصار خلاله منذ الموسم الماضي.
ولم يفز الهلال مع مدربه البرتغالي في أي مباراة بدوري الأبطال منذ تعيينه بعد انطلاق مرحلة المجموعات للنسخة الماضية، حيث تعادل في ملعبه مع صن داونز الجنوب إفريقي، ثم خسر أمام الفريق نفسه إيابا، قبل أن يهزم من مازيمبي الكونغولي.
وفي الدور التمهيدي من النسخة الجارية تعادل الهلال ذهابا وإيابا مع فريق فاسيل الإثيوبي.
وتتوفر أمام المدرب فورموسينيو كل قائمة اللاعبين التي تخلوا من الإصابات، وبإمكانه اختيار أفضل تشكيلة ممكنة لخوض مباراة الغد.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

بلوك المقالات

الأخبار

الصور

اعلانات اخبار اليوم