الأحد, 24 أكتوبر 2021 04:00 مساءً 0 628 0
الشرطة تفتح كبري المك نمر
 الشرطة تفتح كبري المك نمر

تمكنت الشرطة اليوم من فتح كبري المك نمر الذي يربط الخرطوم بالخرطوم بحري باستخدام الغاز المسيل للدموع ضد المعتصمين امام القصر الجمهوري منذ اكثر من اسبوع. وقال الاستاذ أيمن نمر والي الخرطوم في تصريح منشور على موقع الولاية  "إن مجموعة من منسوبي المؤتمر الوطني المحلول، قد قامت  بإغلاق كبري المك نمر وشارع النيل لتعطيل حركة المرور وسط الخرطوم صباح اليوم الأحد 24 أكتوبر. واضاف: "وجهنا الشرطة، وبحضور النيابة العامة، ‏بفتح الطرق والتعامل القانوني الحاسم واللازم مع هذا التعدي السافر لمنسوبي الحزب المحلول، وتأمين انسياب حركة المرور بوسط العاصمة، واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات قانونية."

كما فتحت الشرطة شارع النيل وعددا من الشوارع الفرعية الاخرى، التي كان قد اغلقها المعتصمون مما تسبب في ازمات مرورية خانقة وسط العاصمة وحالت دون وصول آلاف المواطنين إلى اعمالهم.

وتعطلت اعمال بعض فروع المصارف الواقعة في شارعي الجامعة والبرلمان القريب من موقع الاعتصام، فيما وسع المعتصمون نطاق اعتصامهم إلى مشارف مجلس الوازراء مغلقين مداخل وزارات الزراعة والثقافة والشارع المؤدي لوزارة الداخلية مما اضطر  العاملون في هذه الوزارات لاستخدام بوابات جانبية فيما اضطر آخرون للبقاء في منازلهم. وشوهدت منتصف نهار اليوم العديد من الحافلات التي تنقل المزيد من المعتصمين لشارع الجامعة امام القصر الجمهوري. 

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر المحتوى

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق