الاربعاء, 19 يناير 2022 11:39 صباحًا 0 250 0
الصيادلة السودانيين يعلنون العصيان المدني
الصيادلة السودانيين يعلنون العصيان المدني

 

الخرطوم : مقبولة ابراهيم

أعلنت  تنظيمات الصيادلة بالسودان على رأسهم اللجنة المركزية للصيادلة السودانيين   العصيان المدني لمدة يومين وذلك احتجاجا على الانقلاب العسكري وقتل الثوار ..

واصدرت سبعة من تنظيمات الصيادلة  بيانا مشتركا هذا نصه ..

بيان مشترك

شعبنا الصامد الجسور ؛

تحية الرفعة والعظمة للثوار الأشاوس الذين سطروا ملاحم بطولية هذا اليوم، رغم القمع المفرط والوحشية التي قابلت بها السلطات الانقلابية جحافل الثوار السلميين الذين خرجوا رافضين لسلطة الإنقلاب فاقدة السند والشرعية، ذلك الإنقلاب الذي ولد يتيماً وسيشيع لمثواه الأخير مهما تطاول أمده.

في مشهدٍ يعيدُ للأذهان ذكرى مجزرة السابع عشر من يناير، عزم المجرمون على ارتكاب مجزرة أخرى، حيث قامت السلطة الإنقلابية وأجهزة أمنها بممارسة قمعٍ وحشي مفرط، أطلقت الذخيرة الحية والقنابل الصوتية والغاز المسيّل للدموع على الثوار السلميين، ارتقى على إثرها سبعة من الشهداء الأبرار وأصيب العشرات من الثوار ما زالوا يتلقون العلاج.

إن إراقة دماء الأبرياء بلا وازع، والتعدي عليهم بلا رقيب أو رادع، هو أمر لا يمكن السكوت عنه والاكتفاء بشجبه، هي جرائم تفوق ما خطته المواثيق الدولية عن انتهاكات حقوق الإنسان، ووحشية لم تشهدها البلاد من  قبل.

زملاء المهنة؛

ان الحياد في المواقف الأخلاقية هو جريمة، والنضال هو فرض عين على كل سوداني حر،

ولذلك نتوجه بالدعوة لكل الزملاء الصيادلة الشرفاء في كل بقاع السودان ومدنه وقراه بالدخول في عصيان مدني لمدة يومين تزامناً مع دعوات لجان المقاومة الباسلة التي دعت للتصعيد الثوري الشامل والتتريس وذلك كالآتي :

يومي الثلاثاء والأربعاء ١٨- ١٩يناير : عصيان مدني مفتوح للصيادلة بجميع مواقع عملهم في المؤسسات الحكومية والخاصة التي تشمل المصانع وشركات الأدوية.

يُستثنى من ذلك صيدليات الطوارئ وصيدليات الإمدادات الطبية.

-صيدليات المجتمع :

-اضراب كلي يوم غدٍ الثلاثاء ١٨ يناير

-اضراب جزئي حتى الساعة ٣ ظهراً، يوم بعد غد الأربعاء ١٩يناير.

إن طريق الحرية والكرامة واضحٌ وبيّن، وقطارُ الثورة ماضٍ لن يتوقف قبل بلوغ غايته، لن يثنيه عن ذلك ثلةٌ من الخونة والمرتزقة وأمراء الحرب، ولن يضره من تخاذل، كما إن كنانة العمل الثوري ما زالت ذاخرةً بكل أشكال المقاومة السلمية، ولن نبرح أماكننا حتى اسقاط هذه الطُغمة الحاكمة والاقتصاص منها.

الرحمة والمغفرة والخلود لشهدائنا الأبرار

الشفاء العاجل للجرحى والمصابين

الموقعون:

١/ لجنة صيادلة السودان المركزية

٢/ اللجنة التمهيدية للنقابة العامة لصيادلة ولاية الخرطوم

٣/ اللجنة التحضيرية لصيادلة المجتمع

٤/ اللجنة التحضيرية لصيادلة القطاع الحكومي

٥/ التجمع الصيدلي

٦/ شعبة مستوردي الادوية

٧/ اللجنة التسييرية لأصحاب صيدليات ولاية الخرطوم

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر المحتوى

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق