الاربعاء, 30 مارس 2022 06:26 مساءً 0 282 0
بيان للحرية والتغيير حول تقرير فولكر في مجلس الأمن
بيان للحرية والتغيير حول تقرير فولكر في مجلس الأمن

الخرطوم:اخبار اليوم الإلكترونية

أصدر المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير امس بيانا حول تقرير ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في مجلس الأمن وعبرت الحرية والتغيير في بيانها عن دعم العملية السياسية التي ابتدرتها البعثة الأممية بمشاركة الاتحاد الافريقي.

كما رحبت بما ورد في التقرير من حديث حول إجراءات تهيئة المناخ وعلى رأسها إلغاء حالة الطوارئ وإطلاق سراح المعتقلين ووقف العنف ضد المتظاهرين السلميين.

وفيما يلي تنشر اخبار اليوم الإلكترونية نص البيان:

قوى الحرية والتغيير - المكتب التنفيذي

بيان حول تقرير ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في مجلس الأمن

تناول المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير في اجتماعه الدوري اليوم الثلاثاء الموافق ٢٩ مارس ٢٠٢١م وناقش تقرير ممثل الأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة الذي قدمه لمجلس الأمن في ٢٨ مارس ٢٠٢٢م وتوصل الاجتماع للآتي:- ١- نشيد بالموقف الواضح والصريح لممثل البعثة الأممية من انقلاب ٢٥ أكتوبر وضرورة استعادة الحكم المدني الديمقراطي والإدانة الصريحة لانتهاكات حقوق الإنسان وعلى رأسها القتل والاغتصاب والاعتقالات وغيرها من الانتهاكات. ٢- نعبر عن دعمنا مرة أخرى للعملية السياسية التي ابتدرتها البعثة الأممية بمشاركة الاتحاد الافريقي. ٣- أن تكون أطراف العملية السلمية كما هو موضح في رؤية قوى الحرية والتغيير حول العملية السياسية، والتي سُلِّمت للبعثة الأممية خلال مرحلة التشاور وتم نشرها للرأي العام. ٤- إقامة سلطة مدنية ديموقراطية، والتوافق على مرجعية دستورية، تحدد الفترة الانتقالية ومهامها، ومتطلبات إدارة الانتخابات العامة بما يحقق لها النزاهة والمشاركة. ٥- نرحب بما ورد في التقرير من حديث حول إجراءات تهيئة المناخ وعلى رأسها إلغاء حالة الطوارئ وإطلاق سراح المعتقلين ووقف العنف ضدد المتظاهرين السلميين. ٦- لا يمكن الحديث عن عملية سياسية تحقق الحكم المدني الديموقراطي، دون تحقيق إجراءات تهيئة المناخ وبناء الثقة، وعلى رأسها إطلاق سراح جميع المعتقلين ورفع حالة الطوارئ ووقف العنف ضد الحركة الجماهيرية. قوى الحرية والتغيير - المكتب التنفيذي الثلاثاء ٢٩ مارس ٢٠٢٢م #هبباي6أبريل #وحدة_قوى_الثورة https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=320616176830844&id=100066473927624

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

akhbar elyoum
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

بلوك المقالات

الأخبار

الصور

الصوتيات

اعلانات اخبار اليوم