السبت, 19 نوفمبر 2022 11:02 صباحًا 0 310 0
ثالث سفينة عائمة لاستضافة جماهير المونديال تصل الدوحة
ثالث سفينة عائمة لاستضافة جماهير المونديال تصل الدوحة

 

 

الدوحة  /قنا/  اخبار اليوم وصلت للدوحة  ثالث الفنادق العائمة، السفينة "إم إس سي أوبرا" في ميناء الدوحة، لينضم بذلك إلى الفندقين العائمين "إم إس سي بويسيا" و "إم إس سي وورلد يوربا" في تقديم ضيافة فاخرة لمشجعي بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وتعتبر السفينة "إم إس سي أوبرا" فندقا عصريا عائما يقدم خدمة فاخرة لمرتاديه من مشجعي البطولة، تعكسها مجموعة متنوعة من خيارات الغرف، من الكابينات التقليدية المطلة على البحر إلى الغرف ذات الشرفات والأجنحة الفاخرة، إضافة لإمكانيات متعددة لتناول الطعام وبرامج ترفيهية لجميع الأعمار.

ويضم الفندق "إم إس سي أوبرا" 13 طابقا، بها 1071 كابينة، قادرة على استيعاب نحو 2679 شخصا، فيما يبلغ طول الفندق (السفينة) 275 مترا، وعرضه 32 مترا، وارتفاعه 54 مترا.

وتعد الفنادق العائمة، واحدة من عدة تسهيلات تقدمها دولة قطر خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، المقرر انطلاقها غدا الأحد، للمشجعين وتتيح لهم خيارات متعددة للحجز والإقامة طوال البطولة، بينها شقق وفلل وقرى للمشجعين والفنادق المعتادة.

وكان  السيد أكبر الباكر رئيس جهاز قطر للسياحة والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، قد أكد في وقت سابق، أن تقديم الخدمة السكنية والترفيهية على متن الفنادق العائمة، يعكس التعاون والجهود المضنية المبذولة لتنظيم أفضل نسخة من بطولة كأس العالم في التاريخ.

وبحسب تقديرات مجموعة "إم إس سي كروزس" المالكة للفنادق العائمة الثلاثة التي تخدم البطولة، فإن طاقتها الاستيعابية تصل إلى 10 آلاف سرير، وقد بلغت نسبة حجوزاتها في الأسبوع الأول من المونديال حدود 100 بالمائة.

ويعود تاريخ التعاون بين قطر ومجموعة "إم إس سي كروزس" إلى العام 2016، عندما استقبلت الدوحة أول سفينة سياحية عملاقة تابعة للمجموعة هي "إم إس سي فانتازيا".

--

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر المحتوى

Hassan Aboarfat
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق