الثلاثاء, 13 ديسمبر 2022 10:13 صباحًا 0 514 0
تاركو للطيران الحقيقة الغائبة بالمستندات ...محمد عبد القادر وتلوين الحقائق (2)
تاركو للطيران الحقيقة الغائبة بالمستندات ...محمد عبد القادر وتلوين الحقائق (2)

الحقائق (2)
لا ادري لماذا ورط الصحفى محمد عبد القادر نفسه فى الدفاع عن خصوم فضل محمد خير دون الإلمام بتفاصيل النزاع بين شركاء (تار) كو) إبتداءا ؟ من الواضح ان عبد القادر مدفوع عاطفيا للكتابة في ماليس له به علم أو يتعمد تلوين الحقائق حتى تبدو بوجه مغاير وهذا تدليس لا يليق بقلم حر
ونزيه.
فلنقرأ فقرة من نماذج التدليس وتلوين الحقائق مما ورد في عموده (على كل) حيث كتب: خارجياً، كذلك خسر فضل جولة أخرى ضد شركاته السابقين بعد أن ادعى امتلاك 50% من طائرات (تاركو المسجلة في غامبيا)، الشرطة التي نظرت القضية هناك قالت إنّ الشكوى التي قدمت في قسم الخالق بابكر مقيم في دولة الإمارات) بغرض التحري حول نشاط إجرامي ينطوي على سرقة عشر طائرات تتبع لشركة ميد) افريكا (فييشن) والتي يعتبر الشاكي مساهماً فيها، وبعد سلسلة من التحريات والاطلاع على المستندات استبعدنا - والحديث للشرطة الغامبية - أي بيِّنة لامتلاك (ميد افريكا) للطائرات، كما أنها لم تجد السيد قسم مسؤولاً عن أي نشاط إجرامي أو أي شيء يقتضي القيام بتحريات جنائية خاصة بسرقة الطائرات. تمت تبرئة قسم الخالق بابكر بحسب تقرير صادر عن مكتب الاستخبارات الجنائية والانتربول المركز الوطني المركزي بغامبيا من كل التهم، وتم التأكيد على أنه ليس مطلوباً في أية دعاوى جنائية، كان ذلك في أكتوبر الماضي) انتهى التدليس على الصحفي محمد عبد القادر ان يطلع على التوضيحات القانونية التى نشرها المحامى والمستشار القانونى لرجل الاعمال فضل محمد خير الأستاذ وقد نشرت على نطاق واسع في عدة صحف يومية حيث اوضح ملابسات القضية المفتوحة من فضل فى دولة غامبيا بكل تفاصيلها وهي للحقيقة المجردة كالآتي :
( أنا الدكتور / سيف الدين الأمين إنابة عن موكلي رجل الأعمال فضل محمد خير نوضح الآتي: .1. لقد ظل موكلي يتعرض لحملات كاذبة ممنهجة منذ العام 2018م استخدمت فيها آليات الدولة و
الغرض منها أخذ حقوق موكلي بالباطل عن طريق إشانة السمعة و النشر الضار و التلفيق. 2. و في أوج الحملة الإعلامية الضخمة تم فتح البلاغ رقم (2018/246) ضد موكلي في موضوع المرابحات الصورية لصالح شركة تاركو و كان شهود الاتهام سعد بابكر أحمد محمد نور المدير العام للشركة وقسم الخالق بابكر المدير التنفيذي للشركة و تم زج موكلي داخل المعتقلات و أرغم على دفع فدية قسرية في مقابل الإفراج عنه و أسرته. .3 في أثناء وجود موكلي في المعتقل قام قسم الخالق بابكر برفع دعوى بالمحكمة التجارية إنابة عن شركة تاركو بالرقم (2018/38) يطلب فسخ عقود الشراكة مع شركة تباركو حيث أن موكلي هو المساهم الأكبر فيها، وظهر أمام المحكمة نيابة عن شركة تباركو سعد بابكر المدير العام لها و أقر بجميع فقرات الدعوى و صدر حكم اعترافي بذلك وبموجبه تم الاستيلاء على الشركة و أصولها، و الآن هذا الحكم قيد النظر أمام المحاكم.
4. عند خروج موكلي من المعتقل وجد جميع أصوله في مجال الطيران التي تم اعتقاله بسببها قد ذهبت إلى جهات أخرى.
 5. لاحقا تم تشكيل لجنة من قبل النائب العام و اتضح أن موكلي ليس له علاقة بالمرابحات الصورية و قد تم فتح بلاغات ضد كل من سعد بابكر و قسم الخالق بابكر و صلاح قوش.
6. وتجري الآن محاكمة سعد بابكر و البقية خارج البلاد و مطلوب القبض عليهم بواسطة الانتربول. 7. و في إطار الحملة المستمرة ضد موكلي بغرض تغييب الحقيقة راج حديث بأن موكلي تقدم بدعوى لدى سلطات غامبيا متهم فيها قسم الخالق بابكر بسرقة عشر طائرات من شركة ميد أفريكا و أن السلطات الغامبية برأت قسم الخالق بابكر من تهمة سرقة العشر طائرات و أصدرت أوامر لملاحقة موكلي بخصوص مزاعم تقديمه لمستندات مزورة. 8. لا صحة لما تم تداوله بشأن ملاحقة موكلي بواسطة الانتربول أو الشرطة الغامبية أو الفصل في الدعوى المرفوعة ضد قسم الخالق بابكر وتبرئته، بل الحقيقة أن الدعوى لا زالت في مرحلة التقاضي أمام المحاكم الغامبية كما موضح بالمستندات أدناه. أنا الدكتور / سيف الدين الأمين المحامي و بصفتي القانونية نيابة عن موكلي قمت بمخاطبة السلطات السودانية و الغامبية المختصة و أوكد بأنه لا يوجد أي طلب من قبل الانتربول أو الشرطة الغامبية أو أي جهة بشأن موكلي. يحتفظ موكلي بحقه في مواجهة كل من قام بالنشر و الترويج ضده. و أن كل من لديه بينة ضد موكلي فإن ساحات العدالة مفتوحة ) انتهت الإبانة والتوضيحات الحقيقية وليس المدلسة .
يتبع

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر المحتوى

مسئول أول
المدير العام
مسئول الموقع

شارك وارسل تعليق