الأثنين, 12 مارس 2018 00:58 مساءً 0 1 0
في شأن العلاقات المصرية السودانية
في شأن العلاقات المصرية السودانية

ألوان الحياة

صلاح عمر الشيخ

في شأن العلاقات المصرية السودانية

أبيض: السفير أسامة شلتوت سفير الشقيقة مصر نشهد له منذ أن كان نائبًا لرئيس البعثة بأنه رجل مهذب ودبلوماسي حصيف لا يغرق في تصريحات يمكن أن تؤذي العلاقات بين البلدين، حريص جدًا على تطويرها بما استطاع، فإن توترت فهو يلزم الصمت حتى تعود لطبيعتها ولهذا يحظى باحترام الجميع في السودان ومصر.
الفترة الماضية بعد لقاء الرئيسين في أديس أبابا واجتماع اللجنة الرباعية  المكونة من وزراء الخارجية ومديري أجهزة الأمن، وعودة السفير السوداني للقاهرة، يسير الأمر إلى انفراج واستعداد من الجانبين لحل كل القضايا العالقة، لن نتوقع أن تحل بين يوم وليلة ولكن يهمنا الاستعداد بإرادة سياسية جادة للمضي قدمًا .
هناك شواهد مشجعة هذه الأيام أولها زيارة مدير المخابرات المصري للسودان ولقاءاته مع المسؤولين السودانيين انتهت برئيس الجمهورية، من واقع الأخبار نشعر بأنها زيارة إيجابية.
وثانيها وصول المستشار الإعلامي بالسفارة المصرية عبدالنبى صادق الذي بدأ  لقاءات مكثفة مع المسؤولين في الإعلام والصحافة، حظينا في اتحاد الصحفيين بزيارة منه التقى فيها برئيس الاتحاد وأمينه العام وأمين الإعلام تم الاتفاق فيها على تسريع زيارة وفد نقابة الصحفيين المصريين وتوقيع ميثاق الشرف الإعلامي.
وكما هو معلوم التجاوزات الإعلامية هي أحد أسباب تدهور العلاقة.
نأمل أن تستمر الشواهد الإيجابية لتبنى علاقة إيجابية متينة لصالح شعبي البلدين .

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير