السبت, 21 سبتمبر 2019 04:31 مساءً 0 135 0
(أخبار اليوم) تشهد مهرجان تعدد الثقافات بأستراليا
(أخبار اليوم) تشهد مهرجان تعدد الثقافات بأستراليا
(أخبار اليوم) تشهد مهرجان تعدد الثقافات بأستراليا
(أخبار اليوم) تشهد مهرجان تعدد الثقافات بأستراليا

مشاركة سودانية تنال الإعجاب وأستراليات يرتدين الثوب السوداني

بريزبن : نجلاء صالح عابدين
تحتفل استراليا سنويا بتعدد الثقافات حيث يتم إقامة الحفلات والعروض المختلفة والرقصات الشعبية وتقديم نماذج من التراث والأطعمة المميزة والحلويات وذلك لإبراز ثقافات كل دولة على حدا ، وذلك علي مدار شهر أغسطس
واستراليا دولة تقيم فيها كل الأعراق والأجناس الوافدين من كافة أنحاء العالم .. وتعتبر اللغة الانجليزية هي اللغة الرسمية للبلاد ، ولغة التفاهم المشتركة التى يتحدث بها كل الوافدين والمقيمين ، وتحرص دار رعاية المسنين علي المشاركة في هذا الاحتفال السنوي .  وفي مدينة بريزبن بمنطقه بوليمبا حيث تعتبر ريجيز(Regis) احدي دور الرعاية للمسنين ، وهي أحد أكبر المراكز التي تقدم رعاية المسنين في أستراليا مع أكثر من 55 فرعاً في جميع أنحاء البلاد.
فقد نظمت مون وصوفي من مركز ريجيز احتفالًا جميلًا تم خلاله عرض أزياء وثقافات لدول مختلفة عكست الأعراق المختلفة . هذا وقد كان هناك حضور خاص لعرض دولة السودان  وارتداء (مون وصوفي) للثوب السوداني المميز ، كما تم عرض البخور وبعض المقتنيات السودانية التي نالت إعجاب الحضور ، وتم كذلك تقديم احدي الفطائر السودانية الشهيرة ذات الطعم الجذاب والتي نالت إعجاب الجميع بالمركز .
 ويوفر فريق العمل بمركز ريجيز بوليمبا أجواء عائلية من الشمولية التي يشعر بها الجميع  ويبذل (أندرو ثورنتون) المدير  العام و(ليزا أتكين ) ، مديرة  فرع ريجيز بوليمبا قصارى جهدهما ويضعان في أولويتهما القصوى شعور الجميع بالراحة والشمول. وأود هنا أن أشكر بشكل خاص أندرو وليزا على كل عملهما الشاق وجهدهما الذي يقومان به .
ومن هنا ، تشكر صحيفة (أخبار اليوم) ليزا أتكين   علي إتاحتها الفرصة للصحيفة بالمشاركة في تفاعلات المهرجان متعدد الثقافات ، وتشكر (مون) كل الجهود التي بذلتها من اجل نجاح البرنامج والترفيه وإدخال الفرحة علي المسنين بالمركز .

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مقترحة

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير