الأحد, 06 أكتوبر 2019 02:29 مساءً 0 208 0
معتمد جبل أولياء يحذر المخالفين من التعدي على الشارع العام والأسواق وتقديمهم لمحاكمة فورية
معتمد جبل أولياء يحذر  المخالفين من التعدي  على الشارع العام والأسواق وتقديمهم لمحاكمة فورية

جبل أولياء : نادر حلفاوي  
حذر معتمد محلية جبل أولياء اللواء ركن حسام الدين محمد الأمين ، من التعدي على الشارع العام وحرم الأسواق، وتوعد المخالفين بتقديمهم لمحاكمة فورية،وقطع بعدم التهاون مع الفريشة والحرفيين المتعدين علي الطرقات والسوق كما وعد بحسم فوضى تجزئة الخطوط وزيادة التعريفة من قبل أصحاب المركبات بعقوبات رادعة.  
وقال المعتمد خلال تدشين مبادرة «خريف بلا حوادث» بسوق اللفة  صباح أمس ، بشراكة مع مبادرة خريف بلا حوادث  بحضور المدير التنفيذي للمحلية الأستاذ محمد علي شريف ومدير مشروع نظافة المحلية ومديري الإدارات العامة والمختصة ومنسق المبادرة دكتورة نضال عباس الأمين   ، ان خطتهم تتضمن تهيئة المواقع للعمل بالسوق والحفاظ على البيئة والنظافة، وقال أنهم لا يريدون توقيف احد من العمل ولكنه تقنين المواقع وفتح مسارات السوق ومزاولة العمل في الموقع المحدد دون تعديات، مشيرا لتحديد بدائل لكل الذين يعملون في مواقع عشوائية، داعيا إياهم للالتزام بها في مزاولة العمل.
وأكد المعتمد أن المحلية وضعت خطة واضحة لتنظيم السوق وعمل الباعة والفريشين أرجئ تنفيذها بسبب ظروف الأمطار، واسترشد فيها برؤى الباعة وصغار التجار الذين تم الجلوس معهم ، ولفت إلى أن الخطة تضمنت حلولا مقترحة لاستيعاب الشرائح العاملة

ومراعاة أوضاعها والتي تضم الحرفيين والفريشة وبائعي الخضر، منوها إلى أن المحلية وعقب أن تفرغ من الإجراءات التمهيدية بدءا بأعمال النظافة التي انتظمت وتجهيز المواقع وطرحهم للمبادرة ، ستلجأ إلى تفعيل وتنفيذ اللوائح والنظم والقوانين في مواجهة أصحاب المخالفات، حسما ومنعا لمظاهر الفوضى .

وقطع اللواء حسام الدين  بإيقاف المحلية للتصاديق المؤقتة . واعتبر اللواء ركن حسام الدين عمل الباعة والفريشين بشكله الحالي تعديا سافرا على القانون والطرق والحق العام لا يمكن السكوت عليه ، وأدى إلى خلق زحام وتكدس مروري وتجمعات غير آمنة.

وفي ما يخص المواصلات، كشف اللواء حسام الدين محمد الأمين عن خطة يشرع فيها الأيام القادمة لحسم فوضى تجزئة الخطوط وزيادة التعريفة ، بيد أنه أشار الى أن المواطن نفسه يعتبر جزءا من المشكلة برضوخه للزيادات الكبيرة من قبل أصحاب المركبات، مؤكدا تحققه بنفسه بالسمع والرؤية ، مطالبا المواطنين بالوقوف على الحقوق وعدم الانصياع لجشع أصحاب المركبات .

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

أخبار مقترحة

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير