الأثنين, 06 نوفمبر 2017 00:29 مساءً 0 1 0
شارع النيل نموذجا
شارع النيل نموذجا
  •  لا ينكر إلا جاحد حجم ما أحدثته حملات الشرطة على شارع النيل من إنجاز بعد أن عاد نظيفا خاليا من أي مظهر خادش لـ(الحياء) أو مشوّه لـ(الطبيعة) أو معكر لصفو أجواء (التنزه).
  •  ولأن (السايقة واصلة) فإن المشوار الذي بدأته الحكومة ولائية كانت أم اتحادية، من محطة (النظافة) التي تشمل إلى جانب إزالة التعديات على الشوارع العامة، ومحو (الكوش) كل ما من شأنه أن يؤثر سلبا على (الوطن) و (المواطن) من أوساخ، و مستنقعات، ستستعيد معه الشوارع والميادين هدوءها إلا من ضجيج بريء يُحدثه وقع أقدام الناس في غدوهم ورواحهم من وإلى رحلات الصباح والمساء طلبا لـ(الحلال).
  • ليت (مطبخ) القرار يستصحب ضرورة إعادة المقاهي إلى الأسواق بشكلها القديم، حيث يكمن في (تقنينها) تلاشي نظيراتها (العشوائية) التي يسهل على ضعاف النفوس وذوي الأغراض غير البريئة استغلالها كمكبات لأوساخ قلوبهم، أو كمحلات للمحظور بظن أنها بعيدة عن نظر حرّاس (القانون).
  •  هناك مسائل تبدو (بسيطة)، ربما لا يتوقف عندها الناس كثيرا في بادئ الأمر لكنها مع الأيام، قد تشكل معضلة يُكلف حلها من الزمن والجهد غاليا...
  • حسنا، ما فعلته الحكومة، حيث لا يصح إلا الصحيح، ومهما كانت حاجة ستات الشاي للعمل، فإن الصورة التي تبدو عليها شوارعنا ليست حضارية، كما أننا يجب ألا نحتسي الشاي في الطرقات ـ على الأقل ـ تأدبا مع الطريق حتى لا نترصد بسهام أعيننا المارة... ولا نتيح فرصا سهلة لـ"التسيب" و تعطيل دولاب العمل.
  • المقاهي، بل وكل المستهلكات الغذائية يجب أن تخضع لإجراءات الترخيص المعمول بها وفق الاشتراطات الصحية،  بحيث تختفي محلات الأطعمة والشاي والجزارات تحت الرواكيب لأنه لا يستقيم منح (الرخصة) لملحمة من زجاج وأخرى من (شوالات) وشروط المحلين موحدة، فالذي يجعل الأولى من (زجاج) يُلزم (الثانية) بذات المعايير.
  • ولأننا في مرحلة ـ الانطلاق ـ ونتأهب للإقلاع صعودا نحو مجد قريب، فإن البداية بالنظافة موفقة، لكنها يجب أن تمضي بذات قوة الدفع التي بدأت بها في شارع النيل لتطبق (القوانين) وتبسط هيبة (السلطة) التي يرتدع معها من يفكّر في (المخالفة) وإن كانت (صحية) أو (إدارية) فالنظافة يجب أن تشمل إزالة المخالفات من كل نوع في كل منحى خاصة فيما يتعلق بـ(غذاء الناس)..

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

ADMIN web
المدير العام

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير