الثلاثاء, 05 نوفمبر 2019 01:24 مساءً 0 154 0
مواطنو حلفا يستقبلون قطار الركاب بالدموع
مواطنو حلفا يستقبلون قطار الركاب بالدموع
مواطنو حلفا يستقبلون قطار الركاب بالدموع
مواطنو حلفا يستقبلون قطار الركاب بالدموع

الخرطوم - حلفا : نادر حلفاوي  
استقبلت مدينة وادي حلفا  امس “الاثنين”وصول قطار الركاب وسط دموع فرح وحشود احتفالية كونه اول قطار يصل لمحطة حلفا بعد توقف استمر لسنوات .
ووصل حلفا وفد يتكون من وزير البنى التحتية و الفريق شرطة  د.بشير  الطاهر  رئيس هيئة الجمارك ومدير هيئة السكة حديد والمتحف القومي  وعدد من رجال الاعمال من ابناء النوبة ابرزهم اسامة داؤود  عبد اللطيف على متن القطار.
واعلن المهندس هاشم طاهر شيخ طه وزير البنية التحتية والنقل عن تغيير برامج الرحلات من رحلتين في الشهر الي اربعة مؤكدا انه سيعمل على مراجعة التعريفة بمجرد عودته للخرطوم. ومن خلال الاحتفال تم افتتاح عدد من المنشأت الخدميه أهمها وحدة المرحومة فتحية العمدة للأشعة بمستشفى الحوادث، تدشين تشغيل الأشعة السينية بميناء وادي حلفا النهري  ومعبر اشكيت.
وتبرع رجل الاعمال اسامه داؤد بمحطة تنقية مياه لمستشفى محلية وادي حلفا وتأهيل مصنع اسماك البحيرة ، فيما تعهد رئيس هيئة الجمارك  الفريق شرطة دكتور بشير الطاهر   بدعم بناء متحف وادي حلفا، وتوفير الكوادر الطبيه، ودعم استاد المحلية وفريق كرة القدم كما وعد بالمساهمة في قيام محطة مياه الشرب بالمحلية والتفاكر مع وزارة الموارد المائية والري بتبني جزء من التكلفة .

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

الكاريكاتير