الثلاثاء, 12 نوفمبر 2019 11:19 مساءً 0 101 0
منتخب السودان يستهل مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا
منتخب السودان يستهل مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا

 

يستهل منتخبنا الوطني الأول «صقور الجديان»، مشواره، مساء غدا الأربعاء، على ستاد الهلال «الجوهرة الزرقاء» ، حين يستضيف منتخب ساو تومي وبرينسيب، في افتتاح مشوارهما بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2021.
وستكون مهمة منتخب السودان شاقة للغاية، وذلك لأسباب نفسية، تتمثل في فقدان الثقة بعد تراجع المنتخب في كل مبارياته بملعبه منذ العام الماضي.
وخسر المنتخب السوداني آخر مبارياته على ملعبه أمام كل من مدغشقر، وغينيا الاستوائية على ملعبي الأبيض والجوهرة الزرقاء. وكان المنتخب الوطني ، قد واصل نتائجه البائسة بملعبه وتعادل مع تشاد قبل أقل من شهرين، ثم انتكس مجددا أمام منتخب تنزانيا بالخسارة منه في ستاد المريخ، ليفقد فرصة التأهل لنهائيات أمم أفريقيا للاعبين المحليين 2020.
وبدأ صقور الجديان تحضيراتهم لمواجهة ساو تومي، بمباراة استعراضية يوم الخميس الماضي، أمام منتخب الجيش، ثم خاضوا أول حصة تدريبية عصر الجمعة الماضي بملعب أكاديمية تقانة، قبل أن ينتقل بتدريباته لملعب الجوهرة الزرقاء.
واعتمد المدير الفني للسودان، لوجاروشيتش على ذات القائمة التي اختارها في مباراتي تنزانيا بتصفيات بطولة الشان، لكنه أضاف عليها لاعبين اثنين من منتخبي الشباب والأولمبي.
كما استعان المدرب الكرواتي في قائمته بلاعبين اثنين من أصول سودانية يلعبان في هولندا ورومانيا، بالإضافة لصانع ألعاب نادي سيمبا التنزاني شرف شيبوب.
 . ووصل منتخب ساو تومي الخرطوم صباح أمس على دفعتين، ضمت الدفعة الأولى 15 لاعبا والثانية 9 لاعبين،

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

الكاريكاتير