الثلاثاء, 15 مايو 2018 05:48 مساءً 0 1 0
البرلمان يرفض بالأغلبية إجابة وزير الدولة بالزراعة على سؤال حول التصرف في أصول مشروع الجزيرة ويحيله للجنة المختصة
البرلمان يرفض بالأغلبية إجابة وزير الدولة بالزراعة على سؤال حول التصرف في أصول مشروع الجزيرة ويحيله للجنة المختصة

امدرمان: الحاج عبد الرحمن الموز

أعلن وزير الدولة بالزراعة المهندس الصادق فضل الله عن أن العاملين الذين تملكوا منازل بمشروع الجزيرة والمناقل موجودين بها أصلا وان منحهم إياها نوع من التسوية معهم، وأشار أيضا لتمليك عربات للبعض الآخر عدد (100) عربة رأت الحكومة إبقاءها بالمشروع وذلك في رده على سؤال أمس بالبرلمان من النائب محمود عبد الجبار حول التصرف في أصول مشروع الجزيرة.

وأشار الوزير إلى عدم وجود مكتب بالمملكة المتحدة، لكنه أشار لوجود عمارتان ببور تسودان ملكت واحدة للعاملين بينما تبقت واحدة صدر قرار لاحق بأيلولتها لرئاسة الجهاز القضائي، وأشار إلى أن المنازل التي ملكت للعاملين بلغت 2 ألف و 500 بالقيمة بالإضافة لعدد (570) منزلا آخر.

وأشار الى ان المحالج ومعداتها ومكاتبها خصصت للنقابة العامة لعمال المشروع. وأشار الى التصرف في أصول سكك حديد الجزيرة والهندسة الزراعية  يتم بواسطة لجنة التصرف في مرافق القطاع العام.ومن جانبه اتهم النائب محمد عبد الجبار حكومة جمهورية السودان بالتسبب في تدمير مشروع الجزيرة وهو ما دعا رئيس البرلمان للتدخل ومطالبة النائب بعدم إطلاق الاتهامات الجزافية بحسب رئيس المجلس.

وأعلن النائب محمود عبد الجبار رفضه لإجابة الوزير وطالبه بإحالتها للجنة المختصة وهو ما تفاعل معه المجلس وصوت بالأغلبية لإحالتها للجنة. وكان النائب محمود عبد الجبار قد ذكر ان أصول المشروع تبلغ 100 مليون دولار.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة