الخميس, 14 يونيو 2018 00:47 مساءً 0 1 0
برلماني يدعو الحكومة لطباعة 2 مليار جنيه وتوزيعها على الناس
برلماني يدعو الحكومة لطباعة 2 مليار جنيه وتوزيعها على الناس

برلمانيون يحذرون من تظاهرات بور تسودان 

أم درمان : الحاج عبد الرحمن الموز

انتقد أعضاء برلمانيون عدم قيام الحكومة بتفعيل قانون مكافحة الفساد وإنشاء مفوضية مكافحة الفساد وأشار النواب لانفلات السوق قبل تنفيذ الميزانية وتحوله لدولة والحكومة دولة أخرى. وقالت عبلة مهدي عبد المنعم ان أولاد مسؤولين يركبون العربات الفارهة التي تتم صيانتها على حساب الحكومة في حال تعرضها لحوادث (حركة) وأشارت لاستيراد أثاثات من الخارج لا يمكن صيانتها بينما تم ترك شراء الأثاثات المحلية التي يمكن ان تصان ودعت الحكومة لربط الحزام لثلاث سنوات قادمة وألا تقبل أي مساعدات من دولة عربية.

وقال الدكتور عبد الله سيد احمد ان كيلو البامية بلغ 40 جنيها والضأن 170 جنيها والعجالي 120 جنيها ودعا وزراء الزراعة وغيرهم للنزول للشارع وزراعة الأرض ودعا لإعادة المدارس البيطرية التي تدرب منسوبيها على حلب الأبقار بصورة علمية.

وقال عضو برلماني أن الناس كان تستبشر خيرا بمنصب رئيس الوزراء مبينا أن النواب يراقبون الآن الوزارات التي جاءت تشتكي من وزارة المالية وأشار إلى أن المصارف منعت المال عن المواطنين ودعا لان يتقي المسئولون اللهَ في الشعب السوداني. وقالت حليمة محمد الحسن أن قرى العودة الطوعية بدارفور تواجه المهددات جراء ظهور من يحملون السلاح جهارا نهارا.

ودعا أحمد عبد الله إلى إعادة النظر في الجيش الجرار من وزراء الدولة وانتقد ظهور المجالس الجديدة وقال الطيب أحمد إبراهيم بان هناك تراجع في جمع السلاح في دارفور وأن الأمر أصبح خطيرا.

ودعا عوض حاج على إلى رفع الدعم عن المحروقات وقال أن الأزمة الحالية كانت فرصة لرفعه بعد أن أصبح الناس يشترون الجازولين بمبلغ (300) جنيها وأشار لوجود (500) ألف عربة غير مرخصة تدعمها الحكومة على حد قوله. وتساءل هل يدعم أصحاب الحمير والجمال.

وحذر مختار عبيد من أن ما يحدث في بور تسودان الآن يمكن أن تمتد إلى كل مكان. ودعا الحكومة لطباعة 2 مليار جنيه وتوزعها على المواطنين.

واستهل الهادي حامد بيتو مداخلته ببيت شعر العربي (لقد أسمعت من ناديت  حيا * ولكن لا حياة لمن تنادي!) وقال أنا ما عايز أقول الكلام ده (لكن عايز اقول لرئيس الوزراء ان جمع السلاح غير مطبق في دارفور وزاد (العيار اللي ما يصيب يدوش).

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة