الخميس, 21 يونيو 2018 03:30 مساءً 0 1 0
سوداتل رائد الاتصالات بالبلاد تحتضن معايدة قطاع الاتصالات بتشريف الوزيرة ووزير الدولة وشركات الاتصالات
 سوداتل رائد الاتصالات بالبلاد تحتضن معايدة قطاع الاتصالات بتشريف الوزيرة ووزير الدولة وشركات الاتصالات

 وزيرة الاتصالات  تشيد بإسهام القطاع في الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 14% 

ثمّنت الدكتورة تهاني عبد الله عطية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مبادرة مجموعة سوداتل بنقل الاحتفال السنوي لمعايدة قطاع الاتصالات لمقر الشركة ببرج سوداتل، مشيرة إلى الروح الاجتماعية التي من شأنها تقوية الروابط والتعاون بين الشركات المشغلة. 

وأكدت أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد يسهم في الناتج الإجمالي المحلي بأكثر من 14% حيث يسهم بنسبة 5.2 بالمائة بشكل مباشر و 9 بالمائة  بشكل غير مباشر حسب إحصاءات العام ٢٠١٧م. 

وشددت على أهمية القطاع في التحول من التقليدية إلى الرقمية لكل القطاعات الأخرى والاتجاه بالكامل نحو الحكومة الإلكترونية تجويداً لأداء المؤسسات الحكومية ومزيداً من الشفافية  والحوكمة الرشيدة والعدالة الاجتماعية، حيث تتحول كل الخدمات إلى إلكترونية، وأعلنت عن انتهاء التداول بالكاش في المعاملات الحكومية بحلول 2019.

جاء ذلك لدى مخاطبة سيادتها احتفال معايدة قطاع الاتصالات الذي نظمته مجموعة سوداتل للاتصالات برئاسة المجموعة ببرج سوداتل بحضور الأستاذ إبراهيم الميرغني  وزير الدولة للاتصالات بجانب قيادات وممثلي الشركات المشغلة بقطاع الاتصالات والبريد. 

واستعرضت الوزيرة إنجازات الوزارة خلال العام وأثر ذلك على القطاع ونموه، وأشادت بتحول كل شركات الاتصالات لتقديم خدمات الجيل الرابع، وأثر إجازة قانون تنظيم الاتصالات والبريد الجديد على القطاع، وتوليد مفتاح الجذر العام لحكومة السودان في مجال المصادقة الإلكترونية والذي سيدشن قريباً، بجانب فعاليات المركز الوطني للبرمجيات الذي يعول عليه في توفير البرمجيات والنظم للمؤسسات الحكومية، وأشارت إلى أن الوزارة تمثل المحور الذي تستند عليه كل الوزارات والقطاعات والتحرك نحو الشمول المالي ونظم الدفع الإلكتروني والدفع عبر الموبايل مع الشركاء، والتي يعول عليها في تطور القطاع والدفع بالبريد إلى الأمام. 

ودعت البريد للعب دور فعّال في مشروعات الحكومة الإلكترونية خاصة التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي، كما دعت لجودة الأعمال للمساهمة في إصلاح الدولة الذي يعتبر الحكومة الإلكترونية عنصراً أساسياً من عناصر الإصلاح، كما يمكن للوزارة تسخير التكنولوجيا لتجويد الأعمال بكافة القطاعات بالدولة، وأشارت إلى إشادة المجلس الوطني بتقرير أداء الوزارة والقطاع والذي وصف بالعلمي والشفاف.

من جانبه قال الأستاذ إبراهيم الميرغني وزير الدولة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن قطاع الاتصالات قطاع المستقبل للبلاد، وامتدح الانسجام الذي شهده القطاع مؤخراً والذي نتج عنه انسياب القوانين والتشريعات التي تصب في تطور القطاع، وأوضح: هذا الانسجام فرض علينا التشارك في استخدام البنية التحتية الموجودة.

وأشاد دكتور يحيى عبدالله رئيس جهاز تنظيم الاتصالات والبريد بمبادرة سوداتل وتفاعل شركات الاتصالات مع المبادرة التي تهدف لتعميق أواصر التعاون والدفع بالعلاقات البينية إلى الأمام لراحة المواطنين وتلبية حاجاتهم. 

وحيا المهندس طارق حمزة زين العابدين الرئيس التنفيذي لمجموعة سوداتل كافة العاملين بقطاع الاتصالات في حضور ممثلي شركات كنار وزين وmtn وسودابوست،  وأكد أن شركته تمد يدها بيضاء  للجميع من أجل النهوض والارتقاء بقطاع الاتصالات وأن جميع إمكانات وبنيات سوداتل التحتية جاهزة لتحقيق هذه الغاية. 

وأوضح أن سوداتل ماضية في توسعة شبكتها في كل الأقاليم لفائدة المشتركين، وأشاد بنموذج المدينة الذكية الذي قطع شوطاً كبيراً ببورتسودان في سبيل جودة تقنية الاتصالات والإسهام في إنفاذ برامج الحكومة الإلكترونية الذي ترعاه رئاسة الجمهورية.

وأمن بقية ممثلي الشركات المشغلة بالقطاع على ضرورة تشارك البنيات التحتية لمواجهة التحديات الراهنة، كما استعرضوا المشكلات والمعوقات بالقطاع على أمل أن تجد الحلول من الوزارة وجهاز تنظيم الاتصالات والبريد.

  

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة