الاربعاء, 12 فبراير 2020 03:20 مساءً 0 402 0
تأملات
تأملات

جمال عنقرة

دكتور احمد الطيب. . ومثلث برمودا (1)

بعث لي صديقي الدكتور أحمد الطيب إبراهيم استشاري الكلي المعروف صاحب المقالات الراقصة التي كثيرا ما ضجت بها المواقع الاسفيرية، بعث لي بآخر مقال كتبه عن لقاء رئيس مجلس السيادة الفريق الأول ركن عبد الفتاح البرهان مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مدينة عنتيبي الأوغندية، ولو يذكر الناس أني كنت قد استضفت دكتور احمد الأسبوع الماضي في برنامجنا  (أوراق) علي قناة الخرطوم الفضائية حول ذات الموضوع، مع الأخ الأستاذ عبدالله ادم خاطر، والدكتور إبراهيم محمد آدم، وتحدث دكتور أحمد بذات الطريقة التي يكتب بها، مع تحفظات محدودة، ولأني وجدت في مقاله هذا ما يطرب القارئ، عمدت لنشره في هذه المساحة دون تدخل يذكر.
_مثلث برموده الخطير  نجوي قدح الدم / البرهان/ نتنياهو/
قحت = (( ضربو يا حكم ))
الأسبوعين الأخيرين أكدا الآتي:
   الشعب السوداني جميعه افهم في السياسة من رؤساء أحزاب في السودان
  قحت تؤمن بالوثيقة الدستورية أكثر من الإيمان بالقرآن وبقية الكتب السماوية...
وانا أؤمن أن اي مشكلة يدخل فيها محاميون لو بتتحل في يومين سوف تتحل بعد سنتين ولا يستفيد إلا المحامي  الشاطر فقط وليس صاحب الحق ...
  بعض الناشطين و المواطنين في الوسائط قدموا مقترحات بناءة لحل مشكلة الوقود و الخبز ولكن الحكومة لا تاخذ الا براي الافندية الكبار العندهم شهادات من الواغواغ. .. و ديل اي مشكلة بدل يبسوطوها يعقدوها  ويتراطنوا فيها و لو فطست بشيلوا شهاداتهم و جوازاتهم  و برجعوا أوربا تاني ..
   حميدتي ما عارفوا قال للبرهان و حمدوك شنو عشان يتوافقوا لكن لو اتجرجروا كان عملها  و رجعنا تاني للمتاريس وسكسك بتاعة الشعب ضد الكيزان....
  الصادق المهدي لم يستوعب حتي الآن أن العالم ده فيهو حاجة اسمها انترنت و غوغل..وانه اي لقاء اتكلم فيهو هو و أسرته محفوظ في الميديا  ((  علي السياسي أن يكون قوي الذاكرة ))... مافي داعي تطلع بيان وانت في قناة الجزيرة قلت ابوك سنة 1954 التقي مسؤلين يهود وانت قابلت  اسحاق رابين و مبارك الفاضل قبل سنتين وهو وزير يدعو للتطبيع....
_السيد الصادق المهدي لو كان برنامجك  في الانتخابات القادمة (( قضية فلسطين خط أحمر)) فاعلم ان نص بيت المهدي نفسه لن يصوت  لك وأولهم مبارك الفاضل..
  الحزب الاتحادي يرفض التطبيع مع اسرائيل و ينتقد لقاء البرهان و ونتنياهو  ينطبق عليه المثل (( ناس امُحٌمًد سكاري نحن سكاري )) عاش ابو هاشم . ..
  الحزب الشيوعي أثبت انه حتي الآن في ضلاله القديم من مناهضة الإمبريالية و الصهيونية والرأس المالية رغم أن معظم كوادره هاجروا الي دول المالية والرأس مالية وهم الآن جميعهم رأس مالية اذا استبعدنا كوادرهم الطلاب..
  الكيزان وااااا   فشفاشاه .... حقيقة الاختشوا  ماتووووو.... يعملوها  اولاد الحلال   ويقع فيها الشعب  السوداني  ...قاصد تصنيف السودان ضمن قائمة الدول التي ترعي الإرهاب والحظر الاقتصادي....و الأزمات التي تحاصر الشعب السوداني الان
  ليت امريكا تعلم إنها حظرت  الشعب السوداني ولم تحظر الكيزان  وانهم استفادوا من الحظر في تكوين شركاتهم الخاصة الموازية لشركات الحكومة تحت شعار كسر شدة الحصار الاقتصادي و ابتلعوا كل موارد الشعب في جيبوبهم تحت شعار هي لله هي لله.
فمعظم البصات العاملة في المواصلات يملكها الكيزان
  معظم المخابز في الخرطوم و الولايات يملكها الكيزان.
  كل طلمبات الوقود يملكها  كيزان
  معظم شركات التعدين عن الذهب يملكها  كيزان أو منتفعين منهم..
  الان الشعب السوداني يملك الحكم و الكيزان يملكون الثروة و لكنهم يدركون تماما  (( سلطة للساق و لا مال للخنّاق )) فاي ثروة جاءت من استغلال السلطة لن تصمد بعد ذهاب السلطة كثيرا لذلك سوف يحاربون السلطة حتي تصبح مشغولة بنفسها حتي لو يئسوا من العودة إلي السلطة مرة اخري ...
  نجوي قدح الدم  في الاسبوعين الماضيين  كانت وزيرة الخارجية السودانية  بنجاح  و زيرة الخارجية  أسماء محمد عبدالله   (( كانت مثل ام العروس العقدوا  علي بنتها وما شاوروها  )) تعمل شنو المسكينة عقد وتم وعرس و اكتمل  ولو كترت الكلام وجابت لها طلاق تكون مصيبتين فوق بعض و قالوا  فلقتين فوق الرأس بيكتلن.
  لقد أثبتت نجوي قدح الدم انو  بإمكانك أن تصبح وزير خارجية بدون تعيين من حمدوك و لا غيره و لو داير تقدم لوطنك ما محتاج  تاخد منصب ولا يستقبلوك في المطار بي ترمبيطه.
علي الرغم من اني ما امدرماني  لكن البسأل  ما بتوه  ...  
محمد احمد قدح الدم :
الزول ده جذوره من الفاشر و يعتبر من أمراء المهدية و كان مستقر في العباسية وبعد أن هزمت قوات الخليفة عبدالله في كرري ودخل كتشنر امدرمان و استسلم الشعب السوداني لقدره المحتوم..
منع كتشنر اي تجمع للسودانيين و منعت إقامة صلاة الجمعة....
قام محمد احمد قدح الدم وهو رجل في الأربعينيات من عمره  ومعه بعض المواطنيين بالتوجه الي مسجد الخليفة عبدالله  لأداء صلاة الجمعة رغم الحظر ولكن دارت معركة بالسلاح الأبيض بين بعض القوات  الإنجليزية   و جماعة قدح الدم   في مسجد الخليفة وتم هدم مسجد الخليفة  بعد أن جرح عدد كبير من الطرفين  خصوصا وجرح قائد  المجموعة السودانية وهو قدح الدم ..
انسحب قدح الدم من الميدان و مجموعته المسخنة بالجراح الي العباسية و بدلا من أن تستقبلهم نساء العباسية بالبكاء والنواح انطلقت زغاريد  النساء والهتافات والتكبير والتهليل  ...
وفي قلب العباسية أذن المؤذن لصلاة الجمعة التي أقامها قدح الدم في ساحة  عامة بدون منبر أو  بروش...
و بعد الصلاة قام مواطنو  العباسية نساء ورجالا شيبا وشبابا ببناء المسجد من الطين والقش  ولم يستغرق البناء أكثر  من  يومين فقط ....وكانت هذه اول صلاة جمعة تقام بعد هزيمة المهدية .... و كان هذا  اول مسجد يبني  بعد نصف ساعة من معركة حامية الوطيس.... وكانت هذه   أول  صلاة جمعة بدون منبر وبدون بروش وبدون جدارن مسجد ..
وانا اخشي أن يكون ناس العباسية ديل (( صلوها بدون وضوء ذاتو )) لتكون اول صلاة جمعة بدون وضوء في التاريخ الإسلامي  ...بعملوها ناس العباسية   موش كده....
_عشان كده لو في  مظاهرات اختا  العباسية...
 ولو في شكلة اختا العباسية
   ولو في كورة هلال مريخ اختا  بالعباسية....
  ولو جكست زولة من العباسية اوعك تجي شاقي بيها العباسية قبل ما  تعقد عليها  وان بقيت عاقل خاااااالص  ما تجكس  من العباسية..
  مسجد قدح الدم كان مسجد متهالك جدا ومع ذلك  صمد لمدة مائة عام  منذ عام 1898 حتي عام 2009 حيث قامت اسرة محمد الامين حامد بتجديد وبناء  المسجد علي الطراز الحديث وهي نفس الأسرة  التي قامت ببناء مستشفي الأطفال  امدرمان وهم اقرب جيران لمسجد قدح الدم ولهم خالص الدعوات والتبريكات  من كل طفل سوداني  كتب له الشفاء في مستشفي الأطفال امدرمان  و اليبارك الله في ثروتهم وأبناءهم  وهذه دعوات مواطن لا يعرف اي واحد من اسرة محمد الامين حامد  عن قرب...
نواصل بإذن الله تعالي

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

مسئول أول
المدير العام
مسئول الموقع

شارك وارسل تعليق

بلوك المقالات

الأخبار

الصور

الصوتيات

اعلانات اخبار اليوم