الخميس, 21 مايو 2020 04:14 مساءً 0 45 0
تقرير عن جانب من حملة مجموعة معاوية البرير لمكافحة الكرونا في الفترة من ١٥ مارس الي ١٥ أبريل ٢٠٢٠
تقرير عن جانب من حملة مجموعة معاوية البرير لمكافحة الكرونا في الفترة من ١٥ مارس الي ١٥ أبريل ٢٠٢٠
تقرير عن جانب من حملة مجموعة معاوية البرير لمكافحة الكرونا في الفترة من ١٥ مارس الي ١٥ أبريل ٢٠٢٠
تقرير عن جانب من حملة مجموعة معاوية البرير لمكافحة الكرونا في الفترة من ١٥ مارس الي ١٥ أبريل ٢٠٢٠
تقرير عن جانب من حملة مجموعة معاوية البرير لمكافحة الكرونا في الفترة من ١٥ مارس الي ١٥ أبريل ٢٠٢٠
تقرير عن جانب من حملة مجموعة معاوية البرير لمكافحة الكرونا في الفترة من ١٥ مارس الي ١٥ أبريل ٢٠٢٠



استلهاما للنخوة السودانية السمحاء وانطلاقا من مسؤوليتها  المجتمعية وما ان تم الإعلان الرسمي من قبل وزارة الصحة السودانية عن تسجيل أول إصابة بالكورونا في السودان أعلنت مجموعة شركات معاوية البرير عن مبادراتها لمكافحة الكورونا دعما لمجهودات وزارة الصحة السودانية والجهات الرسمية وشراكتها مع منظمات المجتمع المدني والجهود الطوعية وتأكيدا لاسهامات القطاع الخاص في ذلك.
ومن اليوم الاول اعلن رئيس مجلس الإدارة السيد معاوية محمد أحمد البرير عن منح كل العاملين من منسوبي المجموعة من كبار السن وذوي الإعاقة والنساء الحوامل اجازة مفتوحة ومدفوعة الأجر كما وجه سيادته بتخفيض ورديات وإعداد العاملين في مختلف قطاعات المجموعة الصناعية والزراعية والخدمية، كما وجه سيادته بتخصيص مصنع هلا لانتاج الصابون لانتاج المعقمات بعبوات مختلفة وصلت في اجمالها ل ٢ مليون و١٥٠ الف معقم سعة ١٠٠مللتر وقام  سيادته بتدشين إنتاج المعقمات من خلال مشاركته في حملة  تعقيم العاملين في المجموعة وتقديم بعض الارشادات الصحية لهم كما وجه سيادته بانتاج الالاف من الملصقات التوعية والمطبقات وشارك في الصاقها وتوزيعها للعاملين إيمانا منه بروح المسؤولية تجاه منسوبي المجموعة ومن ثم انطلقت فرق شباب المسؤولية المجتمعية بالمجموعة لكل الانحاء يعملون بكل جهد واجتهاد في الحملة من خلال مرحلتين بالتزامن مع المجهودات الإعلامية والتوعوية من خلال رئاسة المجموعة وباشراف مباشر من رئيس مجلس الإدارة الحاج معاوية محمد أحمد البرير.
 و المرحلة الأولى كل من :

المرحلة الأولى للمبادرة شملت كل من...
١/ طباعة ونشر لوحات اعلانية ضخمه في العاصمة توعوية عن الوقاية من الكوورونا.
٢/ نشر اعلانات توعية وتثقيف في كل صحف الخرطوم الصادرة واستمرت الحملة لأكثر من اسبوع.
٣/ توزيع كميات من المعقمات للعاملين بالمجموعة واسرهم.
٤/تسليم كميات من المعقمات الي منظمة صدقات للتوزيع.
٥/توجيه رئيس مجلس الادارة بزيادة ومضاعفة إنتاج المعقمات للتوزيع.
٦/ طباعة الالاف من الملصقات والمطبقات التوعوية في مطابع المجموعة (شملت ٩ تصاميم) والعمل على توزيعها.
٧/ زيارة الدور الايوائية وتقديم كميات من المعقمات والصابون والبسكويتات وشملت الزيارات كل من دار الفتيان ودار الفتيات ودار المسنات بالسجانة ودار المسنين في بحري بالتنسيق مع منظمة قلوبنا ليكم وبحضور الصحفي هشام محمد ناصر. ومشاركة الاستاذ محمد عاطف من الاذاعة الطبية والأستاذ جرجس روحي من إذاعة هلا في زيارة دار المسنين ببحري.
٨/ زيارة قرية الأطفال SOS جنوب الخرطوم وتقديم كميات من المعقمات والصابون بمشاركة والملصقات التوعوية والبسكويت للأطفال بمشاركة الاستاذ حسن الحمري من إذاعة ساهرون.
٩/ المشاركة في حملة السودان اولا مع الممثل والكوميدي فخري خالد والفنان طلال الساته وبعض نجوم المجتمع وتقديم كميات من المعقمات والصابون والملصقات  للأسر الفقيرة .
١٠/ تنظيم حملة توعوية في منطقة حي النهضة (حي الانقاذ سابقا ) بالتنسيق مع لجنة المقاومة بالحي وتوزيع كميات من المعقمات والصابون  و الملصقات والمطبقات بالمنطقة وبمشاركة الاستاذ حسن الحمري من إذاعة ساهرون.
١١/ استخدام صفحات المجموعة على وسائل التواصل الاجتماعي كوسيط اعلامي للتوعية والتثقيف الصحي

المرحلة الثانية وشملت كل من
١/ إنتاج اعلان اذاعي توعوي وتم بثه في عدة إذاعات ولازال مستمرا.
٢/ إنتاج دراما تلفزيونية توعوية وتم بثها في عدة قنوات وفي السوشال ميديا.
٣/ زيادة الكميات المطبوعة من الملصقات والمطبقات التوعوية.
٤/ دعم مبادرة قدامي اللاعبين بكميات من المعقمات والصابون والملصقات التوعوية لتوزيعها لاسر قدامي اللاعبين وبعض الاسر المتعففة بمشاركة الإعلامي هيثم كابو.
٥/زيارة مستشفى عبدالعال الادريسي (مصحة كوبر ) وتقديم كميات من المعقمات والصابون والملصقات التوعوية.
٦/ زيارة دار الفتيان (كوبر ) ودار الاشبال (الجريف) وتقديم كميات من المعقمات والصابون والملصقات التوعوية والبسكويت للأطفال نزلاء الدارين بالتنسيق مع إدارة السجون والإصلاح بولاية الخرطوم وبمشاركة الإعلامي عثمان بابو من الاذاعة الرياضية.
٧/ زيارة رئاسة شرطة حماية الاسرة والطفل وتقديم كميات من المعقمات والصابون لاقسام الشرطة الخاصة بالأطفال.
٨/ زيارة مستشفي الشرطة وتقديم كميات من المعقمات والصابون والملصقات التوعوية للعاملين والمرضى بمشاركة الصحفي عبدالكريم الكباشي.
٩/ تقديم الدعم للجنة نساء لجان المقاومة بالمعمورة وتقديم كميات من المعقمات والصابون والملصقات التوعوية بالتنسيق مع الإعلامية والكاتبة الصحفية د زينب السعيد.
١٠/ زيارة سجن النساء بامدرمان وتقديم كميات من المعقمات والصابون والملصقات التوعوية بمشاركة الأستاذة الإعلامية  يسرية محمد الحسن والصحفي محمد عثمان الرضي.
١١/ زيارة مبنى الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وتقديم كميات من المعقمات والصابون والملصقات التوعوية بمشاركة الأستاذة يسرية محمد الحسن والدكتور أنور احمد عثمان  وبحضور مديرة القناة القومية الأستاذة ماجدة عوض.
١٢/ زيارة مقر قناة النيل الأزرق وتقديم كميات من المعقمات والصابون والملصقات التوعوية بمشاركة الأستاذة يسرية محمد الحسن وبحضور الاستاذ عمار شيلا مدير القناة.
١٣/ تقديم الدعم لمشروع ترحيل طلاب الخلاوي الي ولاياتهم بتقديم كميات من المعقمات والصابون والملصقات التوعوية ( على مرتين) بالتنسيق مع جمعية اعلاميون من اجل الاطفال وبحضور الأستاذة الصحفية انعام محمد الطيب رئيس الجمعية.
١٤/ زيارة استراحة أطفال السرطان وتقديم كميات من المعقمات والصابون والملصقات التوعوية بمشاركة الإعلامية والشاعرة داليا الياس.
١٥/ زيارة مستشفى جعفر بن عوف للأطفال وتقديم كميات من المعقمات والصابون والملصقات التوعوية وبمشاركة الشاعرة داليا الياس والاعلامي عبدالله محمد الحسن وبنك الثواب.
١٦/ختام المرحلة الثانية بزيارة مستشفى الطوارئ والاصابات بجبرة حيث مقر العزل الطبي للمرضى والمشاركة في مبادرة شكرا جيشنا الأبيض بتقديم كميات من المعقمات والصابون والملصقات التوعوية للعاملين والمنومين بالمستشفي.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

اعلانات اخبار اليوم