الاربعاء, 12 سبتمبر 2018 01:02 مساءً 0 1 0
مجلس الصداقة الشعبية العالمية يحتفل بمرور أربعين عاما على العلاقات السودانية الكورية
مجلس الصداقة الشعبية العالمية يحتفل بمرور أربعين عاما على العلاقات السودانية الكورية

الخرطوم  - هنادي السر 

 نظم مجلس الصداقة الشعبية العالمية  احتفال أول أمس بمناسبة مرور أربعين عاما على العلاقات السودانية الكورية الجنوبية  بمشاركه اتحاد أصحاب السيارات بحضور سفير السودان فى كوريا السفير الريح حيدروب وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي بالخرطوم.  وقال السفير حيدروب فى تصريح ان العلاقات مابين البلدين تشهد تطورا ملحوظا في مختلف المجالات وأن بلاده حريصة على تقدم هذه العلاقات تحقيقا لمصلحة الشعبين .

وأعلن عن منتدى سيقام فى الخرطوم في شهر أكتوبر تنظمه مؤسسه كوريه لتشجيع التجارة والاستثمار. وثمن جهود كوريا فى تقديم الدعم للسودان في مختلف المجالات من بينها التدريب المهني بجانب منحه تقدر بسته مليون دولار لمكافحه الملاريا في السودان . كما ساعدت كوريا السودان فى مشروع التقنية الالكترونية بالتعاون مع وزارة الاتصالات . 

وأوضح سعادة السفير أن نهاية العام سيشهد افتتاح مشروع مركز التدريب الزراعي والحيواني بود مدني بتكلفة ثمانية مليون دولار . وأضاف:   قدمت حكومة كوريا العديد من المنح الدراسية فى مختلف المجالات للسودان.  وامتدح سعادة السفير جهود السفراء السابقين فى تعزيز العلاقات السودانية الكورية وآخرهم السفير محمد عبد العال هارون. 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة