الأحد, 16 سبتمبر 2018 02:33 مساءً 0 1 0
مطلوبات الاستقرار الاقتصادي في الحكومة الجديدة : الصديق الصادق المهدي: لابد من محاربة فعلية للفساد والتعاون مع الجنوب ..رئيس اتحاد العمال ينادي بإعطاء ذوي الدخل المحدود اعتباراً خاصاً
مطلوبات الاستقرار الاقتصادي في الحكومة الجديدة : الصديق الصادق المهدي: لابد من محاربة فعلية للفساد والتعاون مع الجنوب ..رئيس اتحاد العمال ينادي بإعطاء ذوي الدخل المحدود اعتباراً خاصاً

مطلوبات الاستقرار الاقتصادي في الحكومة الجديدة :

 الصديق الصادق المهدي: لابد من محاربة فعلية للفساد والتعاون مع الجنوب

رئيس اتحاد العمال ينادي بإعطاء ذوي الدخل المحدود اعتباراً خاصاً 

الخرطوم: ناهد أوشي 

طالب رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب الأمة القومي المهندس صديق الصادق المهدي طاقم الحكومة الجديد بضرورة إنهاء التمكين وانتشار حكم مؤسسي يحتكم للشفافية وسيادة حكم القانون إلى جانب محاربة فعلية للفساد  من خلال تمكين ديوان المراجع العام وإرجاع مؤسسات الضبط والرقابة في الدولة بعيداً عن الإقصاء وتصفية الحسابات. ونبه الصديق في حديثه لـ(أخبار اليوم) لأهمية إرجاع العلاقات الدولية بحل المشكلات  والاعتراف بالمحكمة الجنائية الدولية، فهي شرط للعون الأوربي المهم لإعفاء الديون وإنفاذ البرامج التنموية.  

وقال بأهمية تحقيق السلام والتعاون مع الجنوب وهذا يتطلب تنازلات وحل مع قوى نداء السودان وليس فرض العقوبات وفتح البلاغات، مع تقوية العلاقات الإقليمية التي تمكنها مؤسسات الدولة بما يخدم مصالح البلاد بعيداً عن محاور وأجندة الحزب الحاكم.  وقال إن تقليص الصرف الأمني والدفاعي وتوحيد قناة  الصرف الدفاعي من الأهمية بمكان مع ضرورة إصلاح الحكم الاتحادي والعودة لنظام الأقاليم الستة وإنهاء  ترهل المحافظات والمحليات، مع التوجه الفعلي لقطاع الإنتاج الحقيقي الذي يقوم به المختصون بعيداً عن معيار الحب والكراهية للمستفيدين، واتساق السياسات النقدية والمالية وضبط الصرف وفق الأولويات وتقييد الطباعة بما تقره الموازنة.  وقال: نريد حكومة مؤهلة ورشيقة تخضع لمساءلة برلمان صحيح إنابة عن الشعب، فهي من مطلوبات الإصلاح وتحسين الأحوال المعيشية.  أما  تنصيب وزير مؤهل في ظل الظروف  الحالية فلن يتمكن مهما بلغت مقدراته من حل أي مشكلة ما لم تطبق تلك المطلوبات.

فيما أجمل رئيس اتحاد نقابات عمال السودان المهندس يوسف علي عبدالكريم مطلوبات النجاح للحكومة الجديدة في القدرة على إحداث  استقرار اقتصادي خاصة فيما يلي سعر صرف العملة المحلية مقابل الأجنبية، إلى جانب العمل على أن يكون  التضخم في رقماً أحادياً.  ونادى يوسف خلال حديثه لـ(أخبار اليوم) الطاقم  الاقتصادي بالحكومة الجديدة بإعطاء ذوي الدخل المحدود اعتباراً خاصاً، وقال إن الدولة تتحكم في مرتباتهم، ولابد من زيادة الحد الأدنى  للأجور مع ضرورة تخصيص مال دوار في شكل قرض حسن لرفع  المعاناة عن كاهل العاملين.  

وأعلن رئيس اتحاد العمال دعم الاتحاد وتأييده للتشكيل الحكومي  الجديد، وقال: نتفاءل برئيس مجلس الوزراء  معتز موسى في تحقيق إصلاح الدولة من خلال  تجارب سابقة،  فهو يملك كل مقومات النجاح ودعمنا سيكون غير محدود.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة