الأحد, 16 سبتمبر 2018 04:49 مساءً 0 1 0
إيسكو ينقذ ريال مدريد من الخسارة في بلباو
إيسكو ينقذ ريال مدريد من الخسارة في بلباو

أنقذ الدولي الإسباني إيسكو فريقه ريال مدريد من الخسارة على ملعب سان ماميس التابع لأتليتك بلباو وسجل هدف التعادل في المباراة التي انتهت 1-1 يوم السبت ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإسباني. ورفع بلباو رصيده إلى خمس نقاط مقابل عشر نقاط لريال مدريد في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف غريمه برشلونة حامل اللقب الذي واصل حصد العلامة الكاملة وتغلب على مضيفه ريال سوسيداد 2 -1.

وافتتح إيكر مونياين التسجيل لبلباو في الدقيقة 32 ثم أدرك البديل إيسكو التعادل لريال مدريد في الدقيقة 64، وذلك بعد أقل من أربع دقائق من مشاركته من مقعد البدلاء مكان لوكا مودريتش. وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وأظهر ريال مدريد رغبة في التقدم المبكر عبر تحركات غاريث بيل وكريم بنزيمة ومارسيلو وكذلك لوكا مودريتش، لكن بلباو فرض حضوره بقوة منذ البداية واستعرض التوازن بين الجانبين الدفاعي والهجومي.

وكانت أول محاولة خطيرة في المباراة من نصيب أتلتيك بلباو، حيث شن الفريق هجمة انتهت بتسديدة قوية من ماركيل سوسايتا لكن الكرة مرت بجوار القائم. وتفوق ريال مدريد نسبيا في الاستحواذ على الكرة لكن بلباو استعرض سرعة كبيرة في الانتقال من الدفاع إلى الهجوم وتوالت محاولاته الهجومية لكن افتقاد الدقة في التصويب ومهارة اللمسات الأخيرة حالت دون اهتزاز الشباك.

وكاد ريال مدريد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 29 إثر هجمة سريعة قادها غاريث بيل الذي أرسل عرضية وصلت إلى أسينسيو ليسدد الأخير بقوة لكن الحارس أوناي سيمون تصدى للكرة ببراعة. وفي الدقيقة 32، افتتح أتلتيك بلباو التسجيل حيث مرر أوسكار دي ماركوس عرضية وسط ارتباك داخل منطقة الجزاء ووصلت الكرة إلى إيكر مونياين الذي دفع بها إلى داخل الشباك معلنا تقدم بلباو 1 - صفر.

واهتزت شباك ريال مدريد مجددا في الدقيقة 36 ، حيث تلقى راؤول جارسيا كرة طولية من ضربة حرة ووجهها إلى داخل الشباك لكن الحكم ل يحتسبها هدفا بداعي التسلل. وأجرى لوبيتيغي تغييره الثاني في الدقيقة 60 حيث أشرك إيسكو بدلا من لوكا مودريتش ، وقد وضع إيسكو بصمته بشكل سريع بعدما نجح ريال مدريد أخيرا في هز الشباك في الدقيقة 64 حيث انطلق بيل على الناحية اليمنى وأرسل عرضية رائعة قابلها إيسكو بتسديدة برأسه إلى داخل الشباك معلنا تعادل ريال مدريد 1 - 1.

وواصل مدرب ريال مدريد الدفع بأوراقه، حيث أجرى تبديله الثالث في الدقيقة 75 وأشرك لوكاس فاسكيز بدلا من بيل.

وكثف الريال رضغطه بشكل كبير في الدقائق الأخيرة بحثا عن خطف الهدف الحاسم وتوغل في منطقة جزاء أصحاب الأرض لكن بلباو واصل استعراض الهدوء والدقة في الدفاع حتى النهاية ليخرج بنقطة من مباراته أمام الريال التي انتهت بالتعادل 1 -1.

 

العربية نت

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير