الأثنين, 29 يونيو 2020 01:53 صباحًا 0 63 0
منصة مجابهة الكورونا تعرب عن قلقها الشديد للتداعيات الصحية الخطيرة المتوقعة جراء مليونية ٣٠ يونيو وتدعو لإلغائها
منصة مجابهة الكورونا تعرب عن قلقها الشديد للتداعيات الصحية الخطيرة المتوقعة  جراء مليونية ٣٠ يونيو وتدعو لإلغائها

كلنا يتابع التنادي بقيام المسيرة المليونية يوم ٣٠ يونيو للمطالبة بتحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.
‏‎منصة مجابهة الكرونا في السودان، مع إيمانها بحق الجميع في التظاهر وتنظيم المواكب لحماية الثورة، إلا أنها تبدي تحفظاً كبيراً تجاه اي تجمعات حفاظاً على حياة الناس .. جميعنا يدري أن جائحة الكرونا في أوجها واننا في السودان نعاني  من نظام صحي ضعيف مع شح في الكادر الصحي وأسِّرة المستشفيات مع انعدام الدواء.
‏‎
إن مليونية ٣٠ يونيو المزمع قيامها تحمل اخطاراً صحية عظيمة تتمثل في توفير بيئة مثلى لزيادة معدل الاصابة بفايروس كرونا مما يشكل خطراً على البلاد عامة، وبصفة خاصة على كبار السن ، الحوامل و اصحاب الامراض المزمنة .. اننا - من منطلق مسؤوليتنا الوطنية والمهنية - نناشد وزرة الصحة الاتحادية ومجلس الوزراء  واللجنة العليا لمكافحة الكرونا حماية المواطن  وذلك بمخاطبة الشعب  بصوت العقل و قبل فوات الاوان   لتجنب  كارثة وشيكة لا قبل لنظامنا الصحي بها
ونثق في الشعب بالمحافظة على صحة وأرواح كبار السن واصحاب الامراض المزمنة في ظل النظام الصحي المتهالك، ولنتذكر أن حفظ حياة وكرامة الانسان تأتي في صدارة أهداف الثورة.

يقول المثل الشهير: "السعيد من اتعظ بغيره" .. تشهد الولايات المتحدة الامريكية الان ارتفاعاً غير مسبوق في اعداد الاصابة بالكرونا نتيجه للمظاهرات الاخيرة .. كما أن كثيراً من الدول من حولنا عادت لفرض الحظر بعد رفعه.

إننا في منصة مكافحة الكرونا نثق في وعي وعبقرية شعبنا في التعامل مع هذا الظرف الصحي الحرج .. وعليه، نناشد كافة قوى الثورة إلغاء مليونية ٣٠ يونيو من أجل المصلحة العامة، والتوافق على وسائل أخرى مناسبة للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة.

‏‎المجد لشعبنا ولشهداء ثورة ديسمبر المجيدة

منصة مجابهة جائحة كرونا في السودان
٢٨ يونيو ٢٠٢٠

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

اعلانات اخبار اليوم