الخميس, 13 أغسطس 2020 07:16 مساءً 0 99 0
وصول وفد المفاوضات حول الترتيبات الأمنية إلى جوبا
وصول وفد المفاوضات حول الترتيبات الأمنية إلى جوبا

وصل اليوم إلى مدينة جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان وفد المفاوضات حول الترتيبات الأمنية برئاسة وزير الدفاع اللواء يس ابراهيم يس لمواصلة التفاوض حول الترتيبات الأمنية مع حركات الكفاح المسلح، وكان في إستقبال الوفد بمطار جوبا وزيرة الدفاع بجمهورية جنوب السودان أنجلينا تنيج ووزير الاستثمار د. ضيو مطوك عضو فريق الوساطة الجنوبية وعدد من قيادات حركات الكفاح المسلح.

وأكد وزير الدفاع في تصريح صحفي أهمية تحقيق السلام والاستقرار السياسي في السودان، مشيرا إلى أن مباحثات الترتيبات الأمنية كان قد بدأها الراحل الفريق أول جمال عمر وزير الدفاع  .

وقال "أننا سنواصل المسيرة التي بدأها الراحل وصولاً إلى تحقيق السلام والاستقرار المرتجى بالسودان". كما أعرب عن شكره وإمتنانه لحكومة وشعب جنوب السودان لمساندتهم ودعمهم ورعايتهم الكريمة لمفاوضات السلام السودانية وتقدم أيضا بالشكر لكل الشركاء الذين دعموا مسيرة السلام.

واضاف " متى ما توفرت الإرادة لدى كل الأطراف المتفاوضة سنصل إلى السلام المنشود"، لافتاً إلى أن ملف الترتيبات الأمنية يسير بصورة طيبة.

ومن جانبه رحب عضو لجنة الوساطة الجنوبية د. ضيو مطوك بوفد الترتيبات الأمنية، مشيراً إلى إكتمال التفاوض حول كل الملفات السياسية ولم يتبقى سوى ملف الترتيبات الأمنية وأنه بوصول الوفد فإننا يمكننا القول بأن مفاوضات السلام السودانية تتجه نحو مراحلها النهائية وصولاً إلى توقيع اتفاقية السلام الشامل بالبلاد.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

اعلانات اخبار اليوم