الأثنين, 31 أغسطس 2020 10:40 مساءً 0 177 0
قيادات نهر النيل تقود مبادرة صلح بين أطراف النزاع بكسلا
   قيادات نهر النيل تقود مبادرة صلح بين أطراف النزاع بكسلا
   قيادات نهر النيل تقود مبادرة صلح بين أطراف النزاع بكسلا

 
كشف مبارك علي جاد الله رئيس مجلس شوري الجعليين  بانهم بداو خطوات عملية في استعادة الدور التاريخي للكيان عبر مجلس الشوري وذلك بإعداد مبادرة مجتمعية للصلح بين قبائل الشرق عامة وولاية كسلا علي وجه الخصوص وذلك لما للجعليين من علاقات تواصل وتصاهر مع جميع القبائل في شرق السودان .
وقال رئيس مجلس الشوري في لقاء جامع بقرية الزرق بولاية نهر النيل امس ان مبادرتهم وصلت مراحل متقدمة حتي راس الدولة ونأمل ان تكون هذه المبادرة لراب الصدع بكسلا  فاتحة خير لأعمال  المجلس .
واشار  مبارك الي انهم تلقوا العديد من الاتصالات من داخل وخارج السودان مهنئين بقيام مجلس الشوري وعاقدين الأمل عليه في لم شمل كيان القبيلة ومواطني نهر النيل عامة ومشفقين علي بعض الاختلاف في وجهات النظر بين بعض مكونات القبيلة موضحا بان اختلاف الراي لا يفسد القضية الكبري وهي خدمة السودان وانسان نهر النيل ..
واعلن جادالله استعدادهم وجاهزيتهم لاي مبادرة تطور مساعى مجلس الشوري الذي صار واقعا ملموسا ومحسوسا في اشارة للمبادرة التي يقودها الفريق حسن العمدة . وفي ختام حديثه شكر مبارك جاد الله الحضور واهل قرية الزرق علي راسهم على محمد مختار كرموش والقري المجاورة علي حسن الاستقبال  والضيافة .
من جانبه جدد رئيس اللجنة الفنية  بمجلس شورى قبيلة الجعليين الجعلي احمد حمد أن المجلس كيان هدفه لم شمل القبيلة المنتشرة في كل انحاء السودان وله مبادئ عامة لخدمة القبيلة» مؤكدا  أن المجلس ليس له أطماع في النظارة مشيرا إلى أن القبيلة أكبر أن تختزل في نظارة الأسرة .
وأكد الجعلي أن المجلس لم يتعرض للنظارة نافيا وجود خلافات أو صراعات في مكونات القبيلة وقال أن المجلس ليس لديه الحق في تعين اوعزل الناظر وتابع : ليس من المعقول أن نختزل القبيلة في أشخاص اواسر أو بيوتات مشيرا إلى أن هناك متغيرات ينبغي أن نواكبها واكد ان الحوار مفتوح بين كل مكونات القبيلة وان الباب مشرع للجميع حتى نصل الى الهدف المقصود .

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

اعلانات اخبار اليوم