السبت, 08 ديسمبر 2018 03:34 مساءً 0 21 0
والي نهر النيل: معاش الناس والانحياز للضعفاء أولوية قصوى لحكومة الولاية
 والي نهر النيل: معاش الناس والانحياز للضعفاء أولوية قصوى لحكومة الولاية

الدامر: أحمد علي أبشر
 قطع والي ولاية نهر النيل اللواء حقوقي حاتم الوسيلة السماني بأن قضية معاش الناس والانحياز إلى الفقراء والضعفاء تمثل أولوية قصوى لحكومته للعام المقبل.  وأعلن خلال زيارته مساء أمس لغرفة عمليات الموازنة ومشاركته في اجتماع اللجنة الفنية للموازنة،  أعلن الوالي عن رصد مبلغ 500 مليار جنيه لمقابلة برامج ومشروعات معاش الناس ودعم الشرائح الضعيفة، وأضاف أن الموازنة تركز على القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وربط الزراعة بالصناعة والاتجاه نحو الصادر والصناعات التحويلية.
وجدد  تأكيده لجاهزية الولاية لتطبيق نظام موازنة البرامج والأداء مشيداً بالأداء المميز لوزارة المالية والقوى العاملة بالولاية والجهود المقدرة التي تبذلها في إعداد مشروع الموازنة ومواصلة العمل في كافة الأوقات والعطلات الرسمية لضمان خروج مشروع الموازنة بالصورة المثلى التي تلبي طموحات وأشواق   الولاية.
استعرض وزير المالية والقوى العاملة رئيس اللجنة العليا للموازنة بالولاية عثمان أحمد يعقوب الخطوات التي تمضي بها الولاية في إعداد مشروع موازنة البرامج والأداء والموازنة الشاملة، وأضاف أن المشروع يمضي وفقاً لما خطط له بتنسيق محكم مع كافة الوزارات والوحدات والأجهزة بالولاية والتنسيق مع التخطيط الإستراتيجي بالولاية.
وأعلن الأخ الوزير عن مساعيهم الجادة للخروج بموازنة واقعية وحقيقة تمكن الولاية من الاستفادة من مواردها في دفع عجلة الإنتاج والتنمية، معلناً أن ملفات تقليل حدة الفقر ومعالجة مشكلة العطالة تأتي في سلم الأولويات، معلناً عن طرح ألف وظيفة عبر المشروع القومي لتشغيل الخريج في القريب العاجل ستحدد إجراءاتها عبر لجنة الاختيار للخدمة المدنية بالولاية.
واستعرض الاجتماع موقف قفل الحسابات الختامية للولاية ومشروع الدفع الإلكتروني وقيام معارض البيع المخفض للسلع الضرورية عبر الدفع الإلكتروني في الأيام المقبلة.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير