الأثنين, 28 سبتمبر 2020 00:17 صباحًا 0 133 0
في موكب مهيب تقدمه الأمين العام المكلف : الشعبي يودع القيادي يوسف لبس
في موكب مهيب تقدمه الأمين العام المكلف : الشعبي يودع القيادي يوسف لبس
في موكب مهيب تقدمه الأمين العام المكلف : الشعبي يودع القيادي يوسف لبس

الخرطوم :الرشيد أحمد
غيب الموت صباح  الأحد إثر حادث مروري بشارع محمد نجيب القيادي الإسلامي البارز ونائب الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي الباشمهندس يوسف محمد صالح "لبس".
ووقع الحادث في تمام العاشرة صباحاً في شارع محمد نجيب ونقل لبس على إثره إلى مستشفى التميز بالخرطوم جنوب وفاضت روحه داخل المستشفى بعد نصف ساعة من وصوله.
ووري الثرى في مقابر الصحافة مساء  اليوم  وشهد الدفن عدد كبير من قيادات الشعبي ورموز الحركة الإسلامية والمجاهدين كما أم المصلين القيادي بالشعبي الصافي نور الدين.
وقدم الأمين العام المكلف للشعبي الدكتور بشير أدم رحمة كلمة عقب مراسم الدفن معددا فيها مآثر الفقيد والدور الكبير الذي إضطلع به إبان توليه عدد من الملفات في الشعبي وآخرها ملف تيار نصرة الشريعة والحركات الإسلامية التي أطلق الشعبي حواراً معها مؤخراً.
 ويعتبر "لبس" أحد أشهر قادة المؤتمر الشعبي الذين مكثوا في سجون الإنقاذ لأكثر من ١٥ عاماً بعد اتهامه بالترتيب لمحاولة آنقلابية في العام ٢٠٠٤م حيث خرج من السجن في العام ٢٠١٤م.
درس يوسف "لبس" الهندسة في جامعة الخرطوم وشارك في متحركات جهادية إبان الحرب في جنوب السودان قبل الانفصال. ويعتبر من أميز القيادات السياسية التي اختارت الانحياز للدكتور الترابي أيام المفاصلة الشهيرة.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

اعلانات اخبار اليوم