الثلاثاء, 20 أكتوبر 2020 09:55 مساءً 0 112 0
مفصولو (سودانير) ينفذون وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء
مفصولو (سودانير) ينفذون وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء
مفصولو (سودانير) ينفذون وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء

الخرطوم- اخبار اليوم
نفذ مفصولو الخطوط الجوية السودانية وقفة احتجاجية صباح اليوم الثلاثاء أمام مجلس الوزراء.
وسلم المفصولون مذكرة للمجلس طالبوا فيها بإقالة المدير العام وتعيين إدارة جديدة تنفذ القرارات الخاصة بإرجاع العاملين إلى وظائفهم وصرف مرتباتهم فوراً وتحسين أوضاع المعاشبين وصرف فروقات رواتبهم. وترقية اقسام الخطوط الجوية السودانية من مناولة أرضية ومستودع بضائع وتكوين طائرات وهناقر صيانة متكاملة لتدر دخلا وفيرا من العملات الصعبة للدولة. ويسهم في عودة سودانير لسيرتها الأولى كناقل وطني.
كما حوت المذكرة تفعيل قانون الناقل الوطني وأشارت إلى أن مذكرة الثامن من أكتوبر الماضي لوزير البنى التحتية لم تحرك ساكناً في الوزير وإدارة الشركة
لتنفيذ قرارات وتوجيهات مجلس الوزراء بخصوص المتضررين.
وأكد ممثلو المتضررين أن مسؤولي مجلس الوزراء تعهدوا بتسليمها لد. عبد الله حمدوك الذي كان مشغولا باجتماعات في القصر الجمهوري وتعهدوا بأن يحل المجلس مشاكل وقضايا المفصولين والناقل الوطني قبل وقفة يعتزم المتضررون تنفيذها يوم الاحد.  
 وأشار عدد من المفصولين إلى أن الناقل الوطني يستطيع أن يرفد خزينة الدولة بثلاثة آلاف دولار في اليوم إذا عاد سيرته الاولى.         
   يذكر أن قرار مجلس الوزراء رقم “169” الصادر بتاريخ 28 –أبريل الماضي، قضى  بإعادة 1135 من مفصولي سودانير  إلى الخدمة في الكشف الأول وأن قرار المجلس نفسه رقم 272 الصادر بتاريخ الرابع من أغسطس الماضي قضى  بارجاع 297 موظفا من المفصولين في الكشف الثاني إلى الخدمة.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

اعلانات اخبار اليوم