الاربعاء, 21 أكتوبر 2020 11:58 مساءً 0 170 0
ترتيبات إدارية لاستئناف رحلات بواخر الركاب ما بين حلفا واسوان
ترتيبات إدارية لاستئناف رحلات بواخر الركاب ما بين حلفا واسوان

الخرطوم : نادر حلفاوي

عقد المدير التنفيذي لمحلية وادي حلفا الاستاذ  اسماعيل بلال  اجتماعا  اليوم  لبحث الترتيبات الخاصة لاستئناف رحلات البواخر بين مينائي حلفا والسد العالي. ويأتى الاجتماع  علي خلفية القرار الصادر من وزارة النقل والبني التحتية والقاضي باستئناف رحلات بواخر الركاب ما بين حلفا واسوان بعد أن توقفت بسبب جائحة كورونا منذ شهر مارس الماضي.
وضم الاجتماع التنسيقي المشترك  كافة الجهات ذات الصلة والمتمثلة في إدارة ميناء حلفا وهيئة وادي النيل والهيئة السودانية للمواصفات وهيئة الجمارك وإدارة الجوازات والحجر الصحي والشئون الصحية وجهاز المخابرات العامة.
 وخرج الاجتماع  بحزمة من التوصيات والموجهات التي تفضي الي عودة حركة البواخر النيلية العاملة بين مينائي حلفا والسد العالي بجانب ضرورة مخاطبة جهات الاختصاص بإعفاء طواقم البواخر وفرق  المأموريات السودانية ( الجوازات والصحة السودانية ) من رسوم فحص كورونا في الجانب السوداني والتأمين علي سفر المأموريات لرحلات الباخرة ذهابا وايابا مع تخفيض أفرادها.
ووجه الاجتماع إدارة هيئة وادي النيل للملاحة النهرية برفع تقرير شامل حول قيمة تذاكر السفر للركاب ذهابا وايابا  والالتزام بالاشتراطات الصحية تجاه طواقم الباخرة والركاب والمتعلقة بالتباعد الاجتماعي واستعمال الكمامات مع إجراءات التعقيم أثناء الرحلة كما وجه إدارة الميناء بحلفا بتهيئة صالات ميناء حلفا لاستقبال الركاب وتعقيمها وتوفير الخدمات.وتناول الاجتماع  ضرورة  إعادة النظر في أيام وصول وعودة البواخر .
وأوضح مدير هيئة وادي النيل للملاحة النهرية مكتب حلفا الاستاذ محمود عبد المتعال أن هيئة وادي النيل هيئة مشتركة بين السودان ومصر تتبع لوزارة النقل في البلدين وتمثل شراكة حقيقية وتاريخية مشيرا إلي أن الهيئة جاهزة  في تشغيل واستئناف رحلات البواخر بعد أن تم تأهيلها  مع استصحاب قرارات الاشتراطات الصحية لسلامة الركاب والطواقم مؤكدا أن الهيئة خفضت طواقم رحلات البواخر الي ٨٠ فردا وفق الاشتراطات الصحية مؤكدا أن سفريات البواخر  تشكل حلقة الوصل بين أسوان وحلفا مشيرا الى بها ميزات خاصة للأسر وكبار السن والرحلات الجماعية داعيا كافة الجهات ذات الصلة تسهيل عودة حركة البواخر بين حلفا والسد العالي.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

اعلانات اخبار اليوم