السبت, 02 مارس 2024 03:46 مساءً 0 215 0
ايقاف رئيس تادى الوكرة القطرى ة 6 أشهر ومنعه من دخول الملاعب، و غرامة مالية 100 ألف ريال قطري».
 ايقاف رئيس تادى الوكرة  القطرى ة 6 أشهر  ومنعه من دخول الملاعب، و غرامة مالية  100 ألف ريال قطري».

فى قرارات لجنة الانضباط في الاتحاد القطري لكرة القدم
 

اخبار اليوم

كشفت لجنة الانضباط في الاتحاد القطري لكرة القدم ، العقوبة الموقعة على رئيس نادي الوكرة، بسبب التجاوزات التي حدثت منه في مباراة السد، بالدوري.

وشهدت مباراة الفريقين في الدوري القطري، دخول رئيس نادي الوكرة إلى أرض الملعب، واعترض بشدة على قرار الحكم باحتساب ركلة جزاء ضد فريقه، بعد لمسة يد على حمدي فتحي، بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد وطالب لاعبيه بالانسحاب لتتوقف المباراة، التي انتهت بالتعادل السلبي، لعدة دقائق.

وقال الاتحاد القطري في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على منصة «إكس»: «إيقاف خليفة بن حسن آل ثاني رئيس نادي الوكرة لمدة 6 أشهر اعتبارًا من تاريخ اليوم 28 فبراير 2024 وحتى 27 أغسطس من نفس العام ومنعه من دخول الملاعب، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال قطري».

وأضاف البيان: «جاء ذلك بسبب التصريحات الإعلامية ومخالفة المبادئ العامة للسلوك الرياضي في مباراة الوكرة والسد».

 .وكانت الساعات الماضية قد شهدت ضغط اعلامي على لجنة الانضباط باتحاد الكرة لتوقيع عقوبات على احمد رحمة الله بدعوى قيامه بالتعدي بالالفاظ على الفرنسي ايكوكو محترف نادي الجيش وهو ما اعتبره الشيخ جاسم امر غير مبرر في تصريحات خاصة لموقع قناة الكأس .

وشهدت مباراة الجيش والوكرة في الجولة الخامسة من دوري نجوم قطر هوشه بين رحمة الله وايكوكو وانتهت المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق ليظل الوكرة محافظا على مركزه في صدارة ترتيب البطولة بفارق الاهداف عن السيلية المتصدر.

وقال الشيخ جاسم بن محمد ال ثاني : التزمت الصمت طوال الفترة الماضية لمراقبة ما يحدث حتى شعرت بوجود خطة للشوشرة على الفريق قبل مباراته الهامة يوم الجمعة المقبل امام نادي السد في الجولة السادسة من الدوري .

واضاف : لا اجد اي مبرر لما يحدث سوى التأثير بالسلب على فريقي خاصة ان الفيصل في قرار لجنة الانضباط سيكون تقرير الحكم ومراقب المباراة .

واضاف : العقل والمنطق يقول ان كاميرا التليفزيون لم تنقل الكلام وتنقل فقط صورة المباراة كما ان الحكم لم يعطي احمد رحمة الله انذار وهو ما يؤكد ان الحكم لم يشاهد او يسمع من اللاعب ما يستحق عليه الانذار .

واوضح رئيس جهاز الكرة في الوكرة ان اي شخص من السهل ان يدعي ان شخصا اخر قام بتوجيه الفاظ خارجه له لكن المهم في الواقعة هو الدليل

وطالب الشيخ جاسم الجميع بغلق الملف وانتظار قرار لجنة الانضباط المسؤولة عما يحدث في المباريات بدلا من الشوشرة على الفريق وهو يستعد لمباراة هامة وقوية

" وعقب صدور قرارات لجنة الانضباط اكد  الشيخ خليفة بن حسن ال ثاني انه يحترم قرارات لجنة الانضباط ويحترم العقوبات التي قامت باتخاذها
وأضاف : تصريحاتى عقب مبارة السد لم تكن مسيئة لاي شخص أو مسؤول باتحاد الكرة او أي جهة اخرىوتابع رئيس نادي الوكرة : لازلت مصرًا على وجهة نظري بأن ابتعاد ناجي الجويني المدير التنفيذي السابق لإدارة التحكيم خسارة للتحكيم القطري
وأوضح أنه قصد من تصريحاته المقارنة بين ما وصل له التحكيم القطري من رقي وتطور في الفترة الماضية وما وصلنا إليه الآن من اخطاء تحكيمية قاتلة تكلمت عنه الصحف ووسائل الإعلام والبرامج التحليلية والبرامج  المتخصصة في القنوات المختلفة والتي أكدت على وجود الاخطاء التحكيمية.

 واشار الشيخ خليفة بن حسن ال ثاني أن الإعلام والفضائيات أكدوا أيضًا على أن نادي الوكرة تعرض لظلم تحكيمي في هذه المباراة.
وعن نية نادي الوكرة في تقديم استئناف ضد هذه القرارات قال سعادته أنه وإخوانه في مجلس الإدارة سوف يدرسون كل الخيارات لكن الأهم حاليًا هو عدم التشويش على الفريق الذي يستعد لخوض مباراة هامة أمام المرخية لمواصلة المشوار الناجح في دوري نجوم إكسبووطالب كل محبي وعشاق نادي الوكرة الوقوف خلف الفريق في هذه المباراة.

 .

 .

 

 

 

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر المحتوى

Hassan Aboarfat
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق