السبت, 05 مارس 2022 10:51 مساءً 0 405 0
الأهلي المصري يفلت من فخ المريخ بفوز قاتل 3-2
 الأهلي المصري يفلت من فخ المريخ بفوز قاتل 3-2

اقتنص الأهلي المصري فوزه الأول بمرحلة المجموعات بعدما تخطى عقبة ضيفه المريخ بنتيجة (3-2) مساء  اليوم السبت في ملعب السلام بالقاهرة باللقاء المؤجل من الجولة الأولى للمجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

تقدم الأهلي مبكراً في الدقيقة 3 عن طريق محمد شريف الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 34 ولكن المريخ انتقض وسجل هدفا في الدقيقة 43 عن طريق توني ثم أحرز هدف التعادل في الدقيقة 69 وفاز الأهلي بهدف من نيران صديقة في الدقيقة 73 بعدما اصطدمت تمريرة عرضية من السولية بمحمد الرشيد في مرمى المريخ.

ورفع الأهلي رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني بأفضلية المواجهات المباشرة ضد المريخ الذي يملك نفس الرصيد وبتصدر  ماميلودي صن داونز

برصيد 7نقاط ويبقي الهلال في المؤخرة بنقطة وحيدة .

بدأ الأهلى اللقاء بضغط مبكر بهدف التسجيل وكان له ما أراد، حيث سجل محمد شريف الهدف الأول للأهلى فى الدقيقة 3 بعدما تلقى تمريرة رائعة من بيرسى تاو.

وبعد الهدف واصل الأهلى الضغط على  المريخ مع محاولات من الضيوف لتسجيل هدف.

وعاد محمد شريف وأحرز الهدف الثانى للنادى الأهلى فى شباك المريخ، بعد تمريرة مميزة من أحمد عبد القادر فى الدقيقة 34.

وقلص تونى إدجوماريجوى الفارق للمريخ بعد تمريرة  رائعة من رمضان عجب فى الدقيقة 42.

وواصل الأهلى تشكيل الخطورة على مرمى المريخ فى الدقيقة 50 بعد تسديدة قوية عن طريق اللاعب محمد هانى من داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت بجانب القائم الأيمن. وشهدت الدقيقة 55 ركلة حرة مباشرة للأهلى نفذها محمد مجدى أفشة داخل منطقة الجزاء وفشل رامى ربيعة فى استغلالها. ونال مصطفى كرشوم لاعب المريخ البطاقة الصفراء للخشونة بينما استهلك لاعبو الأهلي الدقائق الأخيرة في الشوط الأول بتمريرات متبادلة وخرجوا بالتقدم.

وأبعد عبد المنعم كرة سريعة للمريخ بينما ضاعت محاولة مع سقوط شريف في منطقة الجزاء.. وأشرك الأهلي الثنائى حسين الشحات وطاهر محمد طاهر على حساب أحمد عبد القادر وبيرسي تاو.

وفى الدقيقة 69 أحرز السماني الصاوى هدف التعادل للمريخ، بعد تمريرة متقنة عن طريق بخيت خميس إلى داخل منطقة الجزاء وتمكن السمانى من السيطرة عليها بشكل جيد ثم أطلق تسديدة قوية سكنت الشباك.

أشرك المريخ الثنائى تاج الدين النور والجزولي نوح بينما نجح الأهلي في تسجيل هدف ثالث بمجهود فردي من عمرو السولية الذي مرر كرة عرضية حولها اللاعب محمد الرشيد بالخطأ في مرماه في الدقيقة 76.

الأهلي دفع باللاعب حمدي فتحي على حساب محمد شريف لتنشيط وسط الملعب ؛ وسيطر المريخ على الدقائق العشر الأخيرة وأضاع طاهر كرة طولية سريعة. وأشرك الأهلي لاعبه حسام حسن بدلا من محمد مجدي أفشة وخرج اللقاء بفوز مثير للفريق الأحمر.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر المحتوى

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق