الاربعاء, 20 ديسمبر 2023 11:07 صباحًا 0 480 0
امير قطر يكرم الفائزين بجائزة سموه الدولية للتميز فى مكافحة الفساد
امير قطر  يكرم الفائزين بجائزة سموه  الدولية للتميز فى مكافحة الفساد
امير قطر  يكرم الفائزين بجائزة سموه  الدولية للتميز فى مكافحة الفساد

 

طشقند /قنا/ شهد امير قطر  صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفل تكريم الفائزين بالنسخة السابعة من جائزة "سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الدولية للتميز في مكافحة الفساد"، الذي أقيم في مركز المؤتمرات امس  في طشقند، بحضور فخامة الرئيس شوكت ميرضيائيف رئيس جمهورية أوزبكستان الصديقة.

وقد شهد سمو الأمير وفخامة رئيس أوزبكستان خلال الحفل، عرض فيلم وثائقي عن تاريخ الجائزة منذ انطلاقها وصولا إلى نسختها الحالية، كما شهدا فيلما عن التحديات التي مر بها المتنافسون والفائزون بالجائزة، في العديد من المجالات ذات الصلة بمكافحة الفساد وتعزيز الشفافية.

عقب ذلك قام سمو الأمير المفدى وفخامة رئيس أوزبكستان بتكريم الفائزين بالجوائز، حيث كرما كلا من الدكتورة سونتشانا روكسانديتش والدكتور جون س. ت. كوا الفائزين بجائزة البحث والمواد التعليمية الأكاديمية، ومنظمة "الجميع من أجل النزاهة" والسيدة داماريس أسوا، الفائزتين بجائزة إبداع الشباب وتفاعلهم.

كما قاما بتكريم السيدة كلير روكاسل براون والسيد فيل مايسون، الفائزين بجائزة الابتكار أو الصحافة الاستقصائية، والسيد شانتانو غوها راي والسيد وايهيغا موارا الفائزين بجائزة حماية الرياضة من الفساد، والسيد خوسي أوغاز الفائز بجائزة إنجاز العمر لمكافحة الفساد.

وقد ألقى فخامة رئيس جمهورية أوزبكستان كلمة بهذه المناسبة هنأ خلالها الفائزين بالجائزة، مشيدا بالقائمين عليها، بالإضافة إلى كلمة لكل من سعادة السيد الكسندر زويف الأمين العام المساعد لمكتب سيادة القانون والمؤسسات الأمنية (أورولسي) في الأمم المتحدة بنيويورك، وسعادة الدكتور علي بن فطيس المري المحامي الخاص للأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

وكان سمو الأمير المفدى وفخامة رئيس جمهورية أوزبكستان قاما بإزاحة الستار في وقت سابق عن النسخة السابعة من نصب الجائزة في حديقة مدينة طشقند.

حضر الحفل أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير، كما حضره عدد من أصحاب السعادة الوزراء بجمهورية أوزبكستان، وأعضاء اللجنة العليا والمجلس الاستشاري لاختيار الفائزين بالجائزة وعدد من الشخصيات الفائزة بالجائزة سابقا وكبار المسؤولين وضيوف الحفل.

 

 

 

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر المحتوى

Hassan Aboarfat
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق